رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

من بينها تقليل الكوليسترول.. فوائد تناول العدس للجسم

أسرة

الجمعة, 11 يونيو 2021 18:07
من بينها تقليل الكوليسترول.. فوائد تناول العدس للجسمالعدس

كتبت - رغدة خالد

توجد بعض الأطعمة التي قد لا تفكر في إضافتها إلى نظامك الغذائي، خصوصًا إذا بدت غير جذابة بعض الشيء  مثل اللفت والمشروم والعدس.

اقرأ أيضًا: 4 فوائد صحية لاغنى عنها للشوكولاتة الداكنة

ووفقًا لموقع WebMD ، يعد العدس، وهو من البقوليات، أحد أقدم الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية في العالم ، وقد اعتبره المصريون يومًا ما "طعامًا ملكيًا"، وعلى غرار الفاصوليا ، يأتي العدس بألوان مختلفة،

لا يؤكل العدس طازجًا بل يجفف أولاً.

ويأتي العدس، متعدد الاستخدامات، سهل الوصول إليه وبأسعار معقولة وشائع الاستخدام في الحساء والسلطات والغمس واليخنات، ورغم أن العدس له سمعة في التسبب في الانتفاخ والغازات ، ولكن نقعه قبل تناوله يمكن أن يساعد في تقليل تلك الأعراض المزعجة.

ويعد العدس مصدر قوة غذائي أساسي

، حيث يحتوي نصف كوب من البقوليات المطبوخة على 12 جرامًا من البروتين وتسعة جرامات من الألياف كما أنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن بما في ذلك حمض الفوليك والحديد والمنغنيز.

ويحتوي العدس على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم أيضًا، مما يعزز الانخفاض الطبيعي في ضغط الدم وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

وفقًا لمجلة Medical News Today ، فإن إضافة المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضار LDL ، وعند استبدال اللحوم بالأطعمة الغنية بالألياف يقل خطر الإصابة بأمراض القلب

أهم الاخبار