عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 فوائد صحية لاغنى عنها للشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة الداكنة

 بعيدًا عن أنواع الشكولاتة المضاف إليها الحليب، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مستويات عالية من الكاكا، والتي تجعلها مفيدة لصحة القلب والعقل.
 استعرض موقع "أنسايدر" بعض الفوائد الصحية لتناول الشوكولاتة الداكنة:


1- الشوكولاتة الداكنة مفيدة لصحة القلب


 يكمن السبب وراء فائدة الشوكولاتة الداكنة لصحة القلب هو احتوائها على مركبات الفلافونويد، وهي مضادات الأكسدة التي تأتي من النباتات.


2-يمكن للشوكولاتة الداكنة تحسين صحة الدماغ


 أوضح خبراء الصحة أن مركبات الفلافونويد يمكن أن تساعد في زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، والذي سيحصل على المزيد من الأكسجين إلى عقلك وتنقل السموم من الدماغ بسرعة أكبر، مما يحمى المخ من الإصابة بحالات التنكس العصبي ، مثل: مرض الزهايمر، ومرض باركنسون.
ذكرت دراسة أجريت عام 2018 أن مركبات الفلافونويد يمكنها عبور الحاجز الدموي الدماغي ولها تأثير إيجابي على نشاط الدماغ الكهربائي، مما يحسن الانتباه والذاكرة.


3- تساعد الشوكولاتة الداكنة في تقليل الالتهاب


 يعد تناول الشوكولاتة الداكنة طريقة طبيعية لتقليل الالتهاب في جسمك، ذلك لأن مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة، خاصةً مركبات الفلافونويد والبوليفينول، لها خصائص مضادة للالتهابات.


4-تقلل الشوكولاته الداكنة من الإجهاد التأكسدي في الجسم


 يمكن لكل من مركبات الفلافونويد والبوليفينول - مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة- أيضًا مكافحة أضرار الجذور الحرة في الجسم. وتُعد الجذور الحرة هي منتجات ثانوية طبيعية للحياة، قد تكون ناجمة أيضًا عن التلوث أو الأشعة فوق البنفسجية. يمكن أن تتسبب في تلف الحمض النووي لخلايانا وتؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، والذي يمكن أن يؤدي إلى مرض مزمن.