رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لإنقاص الوزن فى رمضان اتبع هذه الخطوات

دائماً يرغب الإنسان من الخروج من شهر رمضان الكريم بصحة أفضل وجسم مثالي،وأيضاً دون الحرمان من المأكولات اللذيذه والتى ينتظرها طوال العام ،ولكن عادةً يُخطىء فى أخذ الكميات المناسبة له وعدم تنظيم أكله بطريقة تجعله يأكل كل مايرغب فيه ولكن بشكل مدروس، لذلك نعرض عليكم بعض النصائح لإنقاص الوزن في رمضان بدون حرمان .

 

اقرأ أيضاً..

خبيرة تغذية توضح خطورة الشاي والقهوة لإنقاص الوزن

 

في رمضان.. قلل السكريات وسوف تلاحظ الفرق

 

التقليل من المأكولات الغنية بالملح أو السكر

إن تناول المأكوات الغنية بالملح أو السكر خاصةً في السحور يسبب العطش ، لذلك من الأفضل الحد من كمية الملح ،وخصوصاً لدى كبار السن،والحوامل والمرضعات وكذلك الصغار، والمُعرضين للجفاف.

 

لإنقاص وزنك..ابدأ بالسلطة فى رمضان

 

الإفطار على طعام مفيد وسهل الهضم

هذه الخطوه مهمه كثيراً لإنقاص الوزن والشعور بالشبع بشكل أكبر،حيث يمكن أن تبدأ بالتمر ثم تقوم لتصلي المغرب ،وبعد ذلك تعود إلى السفرة والبدء  بالشوربة ثم السلطة ،مما يساعد على إعاده الأملاح و السوائل بشكل تدريجي إلى الجسم بعد ساعات طويله من الإمتناع عن الطعام ،و يساعد على إتزان معدلات السكر في الدم بشكل تدريجي.

 

لإنقاص وزنك فى رمضان.. تجنب المأكولات الغنية بالدهون

 

عدم الإفراط في تناول المأكولات الغنية بالدهون

إن إعداد الطعام وطريقة طهيه لها تأثير كبير على صحة الإنسان ،لذلك من الأفضل التقليل من المأكولات الغنية بالدهون وزيوت القلي، مثل المقالي واللحوم الحمراء والأغذية الغنية بالسمنة، لذلك يمكن تناول المشويات و الذى يتم طهيه على الجريل ،لتقليل نسبة الدهون التى تدخل الجسم .

 

إستمد طاقتك فى رمضان بعصائر فريش بدون سكر

 

الإكثار من السوائل والإعتماد عليها بشكل أساسي

ومن الأفضل الإكثار من السوائل وتوزيع الكمية المناسبة لجسمك من وقت الإفطار حتى السحور، وأقل كمية لشرب الماء تكون 8 أكواب في اليوم ،ويجب عليك شرب العصائر الطبيعية بدون إضافة سكر أو إذا إعتدت على وضع كمية كبير من السكر فعليك التقليل بشكل تدريجي حتى تعتاد عليها ،لأنها تضيف سعرات حرارية أكثر من فوائدها الغذائية.

 

 

بدائل الحلوى الرمضانية اللذيذة

 

اختيار الفاكهة كبديل للحلوى الرمضانية

يمكن أن تأكل الكنافة أو القطايف ولكن بشكل مدروس ،وذلك عن طريق تناول

قطعة صغيرة من الكنافة أو من قطعتين إلى ثلاثة من القطايف ،ولكن عليك أن تمتنع من شرب العصائر التى تحتوي على السكر فى هذا اليوم ، لذلك من الأفضل أن تجعل الفاكهه بديلاً لحلوى رمضان، ويمكن أيضاً أن تتناول المجففات مثل المشمش المجفف .

 

لخسارة الوزن في رمضان.. تناول خضراوات أكثر

 

الزيادة من كمية الخضراوات فى الطعام

بخطوة بسيطة يمكن أن تأكل المحشي في رمضان ، وذلك عن طريق التقليل من كمية الأرز في خلطة المحشي وزيادة الخضرة فيه ،مما يجعلك تأكل كمية نشا أقل وتستمتع بالمحشي وتمد جسمك بالفوائد بشكل أكبر ،والكمية المحدده لتناوله من 3 ل 5 أصابع، وأيضاً يجب عليك أن تملأ نصف الطبق الخاص بك بالسلطة والخضراوات حتى تشعر بالشبع أكثر ولخسارة وزنك بشكل أسرع .

 

استغل ذهابك إلى صلاة التراويح بالمشي لإنقاص وزنك

 

زيادة المجهود العضلي

لذلك يمكن السير إلى المسجد لصلاة العشاء ،إذا كنت تسكن قريباً من المسجد ،أما إذا كنت تسكن بعيداً فقم بإبقاء السيارة على مسافة بعيدة قليلاً عن المسجد وإكمال الطريق سيراً ،فهذا يجعلك جسمك نشيطاً وتخسر الكثير من الدهون ،وستلاحظ النتيجة بعد رمضان مباشرةً.

 

tags موضوعات ذات صلة

 

بالخطوات طريقة عمل كفتة باذنجان

 

منها تحسين الهضم.. 5 فوائد صحية لا تصدق للقرنبيط

 

أبرزها الوقاية من السرطان.. 7 فوائد صحية غير متوقعة لتناول تفاحة يوميًا

 

بديل طبيعي لتكميم المعدة في 3 خطوات فقط