عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح مهمة لراحة ست الكل في رمضان| لتقليل وقت وقفتك في المطبخ

 تستنفذ كل ربة منزل الكثير من الوقت والمجهود من أجل الوقوف في المطبخ لتحضير أشهى الأكلات و الأصناف على سفرة إفطار رمضان، لدرجة أنها يمكن أن تقضي يومها بالكامل داخل المطبخ وهي منهكة تمامًا رغبةً منها في تجهيز وجبات لذيذة لأسرتها.

 

اقرأ أيضًا..

قبل رمضان.. أفكار بسيطة وغير مكلفة لتزيين منزلك

 

نصائح لتوفير وقتك في رمضان

وبالإضافة إلى حر الصيف، يتطلب رمضان السرعة في إعداد الإفطار، ليكون جاهزًا لحظة أذان المغرب. لذلك، نقدم لكِ بعض النصائح، التي تساعدكِ على توفير الوقت في المطبخ خلال شهر رمضان وفقًا لنصائح شيفات سفرة.

 


1- تجنب تحضير الطعام من الصفر
استغلي حيل التخزين، لتجنب إهدار الوقت في تحضير الطعام بدءًا من الصِفر، فمثلًا، تخزين أكياس البصل المفروم في الفريزر والصلصة المجهزة من قبل، كذلك أكياس الخضار واللحوم الحمراء والبيضاء المتبلة ومخزنة في الفريزر من قبل.

 

 

2- وضع جدول للوصفات كل يوم
التحضير مسبقًا ووضع جدول بالوصفات التي تريدين طبخها يوميًا، وعلى مدار الشهر الكريم، يسهل عليكِ المجهود المبذول والوقت الضائع. فإذا كان لديكِ جدول يومي بأفكار محضرة مسبقًا لوصفات طهي، سيوفر عليكِ الكثير من وقفة المطبخ.

 


3-الترتيب
ضعي كل ما يتم تسويته في الفرن في نفس الوقت، أو حتى أدخليها وراء بعضها تباعًا. كذلك قومي بتجهيز كل ما يتم تسويته فوق النار مرة واحدة، وإذا كان هناك سلطة فيمكنك إعدادها خارج المطبخ. وإذا كنت ستحتاجين ماءً مغليًا أو زيت للقلي، قومي بوضع الماء أو الزيت على النار بينما تقومين بتقطيع الخضراوات.