رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل رمضان.. أفكار بسيطة وغير مكلفة لتزيين منزلك

تزيين المنزل
تزيين المنزل

 أيام ويهل علينا شهر رمضان المبارك الذي ينتظره المسلمون حول العالم بفارغ الصبر، وتختلف طريقة الاحتفال بقدومه من دولة لأخرى وفقًا للعادات والتقاليد ولكن يظل الفانوس والهلال والنجمة أهم العلامات المميزة لرمضان ،لذا تلجأ ربات البيوت إلى تزيين منازلهم قبل حلول الشهر المبارك ،وفيما يلي أفكار بسيطة وغير مكلفة تساعدك لإضفاء البهجة على منزلك في الشهر الفضيل.

اقرأ أيضًا.. قبل رمضان.. تعرفي على طريقة تحضير الزيتون الأخضر المخلل

1- فانوس رمضان

يعد فانوس رمضان من أحد الفنون الفلكلورية المرتبطة بشهر الصوم وهو جزء لا يتجزأ من الاحتفالات الرمضانية لذلك قومي بشراء فانوس كبير الحجم لإضفاء لمسة من البهجة والسرور في منزلك.

2- الخيامية

قومي بشراء قماش الخيامية الملون، وقصيه على شكل مثلثات ثم أحضري خيط دبارة وألصقيها به لصنع زينة رمضان بأقل التكاليف وزيني بها أنحاء منزلك بكل سهولة، كما يمكنك استخدامه لعمل مفرش للسفرة أو أكياس للوسائد. 

3- هلال رمضان

احضري أوراق ملونة سميكة وقصيها على شكل أهلة ونجوم بأحجام مختلفة واختاري ألوان جذابة تتناسب مع ديكور وألوان حوائط المنزل  وقومي بعمل ثقوب صغيرة عند أطراف كل شكل ،ثبتي عدد من الأهلة والنجوم معا باستخدام خيط قماش أو بلاستيك، ثم ثبتيها فى الحائط بلاصق قوي أو في نجفة الغرفة.

4- حبل النور

من أكثر الأشكال التي تميز شهر رمضان هو حبل النور الذي يضفي على أجواء المنزل البهجة والسرور، وله الكثير من الأشكال منها على شكل نجوم، أو حبال نور على شكل هلال، أو حبال نور على شكل الفوانيس الصغيرة.