رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أبرز الفوائد الصحية المذهلة للصنوبر

أسرة

السبت, 20 مارس 2021 13:32
أبرز الفوائد الصحية المذهلة للصنوبرالصنوبر
كتبت - دعاء محمد

تحتوي حبوب الصنوبر على مجموعة متنوعة من

العناصر الغذائية الأساسية لصحتك ، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية للقلب، في حين أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، إلا أنها تحتوي على حد أدنى من الدهون المشبعة .

اقرأ أيضًا.. تعرف على فوائد وأضرار تناول المكسرات

ويمكن أن يساعد توازن الدهون الصحية والبروتين والألياف في وجبة من الصنوبر في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، والمساعدة في إدارة مرض السكر ، ودعم صحة قلبك، وفيما يلي أبرز فوائد الصنوبر وفقًا لموقع webmd.

1- تعزيز صحة القلب

تحتوي حبوب الصنوبر على مجموعة متنوعة من

العناصر الغذائية التي تساهم في صحة القلب وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك مضادات الأكسدة التي تساعد في صحة القلب على المدى الطويل والقصير.

 

قد يقلل تناول ثلاث حصص على الأقل من حبات الصنوبر كل أسبوع من خطر الإصابة بفشل القلب والرجفان الأذيني، كما تساعد الدهون غير المشبعة في المكسرات على رفع مستويات الكولسترول الجيد وخفض مستويات الكوليسترول الضار، وقد تمنع أحماض أوميغا 3 الدهنية عدم انتظام ضربات

القلب "وهي حالة ينبض فيها قلبك بسرعة كبيرة أو بطيئة جدًا" وتساعد في تقليل تخثر الدم.

 

2- إدارة مرض السكر

قد تساعد حبوب الصنوبر، جنبًا إلى جنب مع البذور والمكسرات الأخرى، في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، وذلك بفضل توازن الدهون والألياف والبروتين، بالإضافة إلى ذلك قد يساعد المغنيسيوم الموجود في حبوب الصنوبر في تحسين قدرة الأنسولين على امتصاص الجلوكوز.

 

3- تعزيز صحة الدماغ

يمكن لأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الصنوبر أن تساعد في بناء وإصلاح الخلايا في الدماغ، وأظهرت الأبحاث وجود صلة بين أوميجا 3 وقدرات التفكير المحسنة وتدفق الدم إلى الدماغ ، وقد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب الصنوبر أيضًا في تقليل الإجهاد الخلوي والالتهاب في الدماغ، مما قد يحسن الإدراك العام ويقلل من خطر الإصابة بالخرف.

أهم الاخبار