رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 6 أطعمة لتخفيف الإمساك

واجه كل واحد منا مشاكل خطيرة في عمل الأمعاء، ومع الإمساك المزمن ، من المهم التحكم في نظامك الغذائي ، وستساعد هذه الأطعمة الغنية بالألياف، كما يقولون ، في تحريك الأشياء .

التوت: التوت الذي يحتوي على أعلى محتوى من الألياف لكل وجبة، ويوجد 8 جرامات من الألياف لكل كوب من التوت ، وهو أمر مفيد إذا كنت تعاني من الإمساك المزمن، وتشمل أنواع التوت الصحية الأخرى التي تحتوي على الألياف التوت الأزرق والعليق.

التفاح: تحتوي تفاحة واحدة متوسطة الحجم على 44.4 جرامًا من الألياف ، مما يجعلها فاكهة رائعة، ويجب ألا تقطع قشر التفاح قبل الأكل ، لأن هذا هو المكان الذي توجد فيه كل الألياف تقريبًا.

العدس: مصدر ممتاز للألياف ، يوجد 16 جرام من هذا المكون في كوب واحد من هذا المنتج. مناسب للأطباق الجانبية والسلطات وبروتين نباتي ممتاز.

الحمص: يحتوي الكوب على نسبة عالية جدًا من الألياف حيث يحتوي على 12.5 جرامًا، ويمكن مزجه مع الحمص أو سوتيه كوجبة خفيفة أو إضافته إلى

السلطة صحيح ، مثل العدس ، يزيد من مستوى تكوين الغاز ، لكنه يحتوي على بروتين جيد وحديد ، مما يشبعنا تمامًا.

الشوفان: أفضل الحبوب لمن يعانون من الإمساك المزمن، ويحتوي الشوفان على ألياف بيتا جلوكان القابلة للذوبان ، والتي تساعد على الهضم ولها تأثير إيجابي على جوانب أخرى من الصحة، دقيق الشوفان على الإفطار هو الخيار الأمثل.

 بذور الشيا: المنتج الذي كان غريباً إلى حد ما بالنسبة لروسيا أصبح الآن رائجًا ، نظرًا لوجود الكثير من المعلومات حول فوائد هذه البذور للقلب وخصائصها المضادة للالتهابات وتحتوي بذور الشيا أيضًا على نسبة عالية من الألياف ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الأمعاء.