رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أفضل 6 أطعمة لتخفيف الإمساك

أسرة

الخميس, 18 مارس 2021 12:35
أفضل 6 أطعمة لتخفيف الإمساكأطعمة لتخفيف الإمساك
كتبت- نوران خيري

واجه كل واحد منا مشاكل خطيرة في عمل الأمعاء، ومع الإمساك المزمن ، من المهم التحكم في نظامك الغذائي ، وستساعد هذه الأطعمة الغنية بالألياف، كما يقولون ، في تحريك الأشياء .

التوت: التوت الذي يحتوي على أعلى محتوى من الألياف لكل وجبة، ويوجد 8 جرامات من الألياف لكل كوب من التوت ، وهو أمر مفيد إذا كنت تعاني من الإمساك المزمن، وتشمل أنواع التوت الصحية الأخرى التي تحتوي على الألياف التوت الأزرق والعليق.

التفاح: تحتوي تفاحة واحدة متوسطة الحجم على 44.4 جرامًا من

الألياف ، مما يجعلها فاكهة رائعة، ويجب ألا تقطع قشر التفاح قبل الأكل ، لأن هذا هو المكان الذي توجد فيه كل الألياف تقريبًا.

العدس: مصدر ممتاز للألياف ، يوجد 16 جرام من هذا المكون في كوب واحد من هذا المنتج. مناسب للأطباق الجانبية والسلطات وبروتين نباتي ممتاز.

الحمص: يحتوي الكوب على نسبة عالية جدًا من الألياف حيث يحتوي على 12.5 جرامًا، ويمكن مزجه مع الحمص أو سوتيه كوجبة خفيفة

أو إضافته إلى السلطة صحيح ، مثل العدس ، يزيد من مستوى تكوين الغاز ، لكنه يحتوي على بروتين جيد وحديد ، مما يشبعنا تمامًا.

الشوفان: أفضل الحبوب لمن يعانون من الإمساك المزمن، ويحتوي الشوفان على ألياف بيتا جلوكان القابلة للذوبان ، والتي تساعد على الهضم ولها تأثير إيجابي على جوانب أخرى من الصحة، دقيق الشوفان على الإفطار هو الخيار الأمثل.

 بذور الشيا: المنتج الذي كان غريباً إلى حد ما بالنسبة لروسيا أصبح الآن رائجًا ، نظرًا لوجود الكثير من المعلومات حول فوائد هذه البذور للقلب وخصائصها المضادة للالتهابات وتحتوي بذور الشيا أيضًا على نسبة عالية من الألياف ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الأمعاء.

أهم الاخبار