رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 خطوات سهلة للتمييز بين العسل النقي والمغشوش.. تعرف عليها

أسرة

الأربعاء, 27 يناير 2021 11:01
4 خطوات سهلة للتمييز بين العسل النقي والمغشوش.. تعرف عليهاالعسل النقي

كتبت - دعاء محمد

العسل من أكثر المنتجات الغذائية المغشوشة التي يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في التعرف على الجودة الأصلية للعسل حيث أنه في كثير من الأحيان، تضاف العصائر الاصطناعية أو سكر البنجر أو حتى شراب قصب السكر إلى العسل ،ويتم دمج هذه المكونات الاصطناعية مع كمية من العسل الأصلي بطريقة تجعل من الصعب اكتشاف الغش ،لذا ووفقًا لصحيفة The Times of India  تستعرض لكم بوابة الوفد الطرق التالية للتمييز بين العسل النقي

والمغشوش.

اقرأ أيضًا.. فوائد لن تصدقها للعسل الاسود للبشرة والشعر

1- التبلور  

هذه هي أسهل وأقدم طريقة لاختبار العسل في المنزل من حيث النقاوة حيث يتبلور العسل الحقيقي خلال فترة زمنية معينة عند تخزينه في مكان بارد ومظلم ، إذا كان العسل مخلوطًا أو مغشوشًا ، يبقى كما هو ويحافظ على قوامه تحت كل الظروف.

2- اختبار الماء 

يمكنك التحقق من نقاء العسل عن

طريق وضع ملعقة صغيرة من العسل في الماء، إذا كان العسل نقيًا ، فلن يختلط بسهولة مع الماء ، وسيكون قوامه أكثر سمكًا قليلًا.

3- اختبار الميكروويف أو النار 

ما عليك سوى وضع وعاء من العسل وتسخينه لمدة دقيقة في الميكروويف أو تسخين بعضه على نار متوسطة، إذا أصبح العسل كراميل ، فهو عسل حقيقي ، أما إذا تشكلت فقاعات أثناء التسخين فهو مغشوش.

4- اختبار الورق 

ضعي ملعقتين صغيرتين من العسل على طبق وضعي عليه ورقة، إذا امتصت الورقة العسل ، فهذا يعني أنه مغشوش ؛ لأن العسل الأصلي كثيف ولا يمتصه الورق.

أهم الاخبار