رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد لن تصدقها للعسل الاسود للبشرة والشعر

فوائد العسل الاسود
فوائد العسل الاسود للشعر والبشرة

مع أن مظهره الأسود الداكن قد لا يجعله مغرياً لدى البعض، إلا أن محتويات العسل الأسود وفوائده العظيمة وطعمه اللذيذ تجعله وجبة محببة لدى الكثيرين، إذ يتم تصنيعه عادة من قصب السكر في عملية طويلة ومعقدة لها عدة مراحل.

 

من ناحية أخرى، العسل صحي بشكل خاص عند استخدامه بدلًا من السكر، فمنذ العصور القديمة، كان يستخدم كغذاء ودواء لاحتوائه على نسبة عالية جدًا من المركبات النباتية المفيدة.

ورغم أن أغلب استخدامنا للعسل، يرتكز على عسل النحل الأبيض، إلا أن العسل الأسود يوفر العديد من الفوائد للجسم والبشرة، رغم أنه ليس رائج الاستخدام، فهو واحد من الأطعمة عالية الفائدة والقدرة على منحك الطاقة والصحة، بإدخاله في نظامك الغذائي ولو بأبسط الطرق.

 

لذا، وفي هذا الصدد، نستعرض إليك فيما يلي أهم فوائد العسل الأسود للجسم والشعر، بحسب ما ذكرها خبراء التغذيه خلال لقائهم مع الإعلامية رضوى الشربيني على شاشة "سي بي سي سفرة":-

فوائده العسل الأسود للشعر

يصنف العسل الأسود كمصدر غني جدًا بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والبروتينات المفيدة؛ فقد تم استخدامه كماسك علاجي لجميع أنواع الشعر لفوائده الكثيرة، ومنها:


-يستعمل كمرطب للشعر الجاف وفروة الرأس.
-يقلل ويخفف من تكسير الشعر وتقصفه.
-يعيد للشعر التالف لمعانه وحيويته.
-إدخال العسل الأسود في وصفات الشعر، يساهم في تنعيم الشعر

والتقليل من تجعيده.

 

فوائد العسل الأسود للبشرة

-يعد العسل الأسود من المواد الطبيعية التي تحافظ على جمال البشرة، وقد استخدم منذ مئات السنوات؛ حيث كانت الملكات قديمًا يستخدمنه من أجل الحفاظ على جمالهن، فقد تم استخدامه كعلاج لجميع أنواع البشرة لفوائده الكثيرة، ومنها:


-إذا كنت تعاني من البثور وحب الشباب، فالعسل الأسود يحتوي على اللاكتيك أسيد الذي يساعد على علاج وتقليل أعراض حب الشباب.
-يمكن استخدام العسل الأسود لعلاج الجروح أو حروق الجلد، فهو يعمل على تعزيز نمو خلايا البشرة بشكل صحي ويمدها بمجموعة كبيرة من المعادن الأساسية.


-كمية كبيرة من مضادات الأكسدة تكمن في العسل الأسود، والتي تحمي خلايا الجلد من التلف، كما تحميها من خسارة الكولاجين وظهور التجاعيد في وقت مبكر.
-كما يعد العسل الأسود مصدراً للحديد، الذي يقوي الدم ويغذي البشرة عن طريق منحها المظهر الصحي النضر.​