رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يقوي جهاز المناعة.. حقائق لا تعرفها عن الجرجير وفوائده للجسم

الجرجير هو نبات ذو أوراق خضراء داكنة ينتمي إلى عائلة الكرنب مثل القرنبيط والبروكلي واللفت والفجل، لإنها خضار سلطة محبوبة وموطنها الأصلي مناطق البحر الأبيض المتوسط، ويحظى الجرجير بشعبية كبيرة بين المهتمين بالصحة نظرًا لقيمته الغذائية العالية وقدرته على تعزيز الصحة.

 

تشمل الفوائد الصحية للـ جرجير فقدان الوزن ، وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان ، وانخفاض مستويات الجلوكوز ، والعظام الصحية ، وتحسين البصر.

 

الجرجير يقوي جهاز المناعة

يعتبر الجرجير أيضًا خيارًا ممتازًا إذا كنت تحاول زيادة نظام المناعة لديك، وقد يساعد في زيادة المناعة بسبب مستوياته العالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية، وقد تساعد المستويات المرتفعة من فيتامين سي والنحاس الموجود في الجرجير على تحفيز خلايا الدم البيضاء مع تقليل الالتهاب والجذور الحرة ، مما قد يضر بجهاز المناعة لدينا.

 

يساعد الجرجير على تعزيز صحة العظام

الجرجير هو مصدر رائع لفيتامين K ، مع ما يقرب من 1/4 من الموصى به يوميًا من كوب واحد، ويسهل فيتامين ك تجديد العضلات ويساعد على تعزيز امتصاص الكالسيوم وتجلط الدم، ويمكن أن يساعد الناس على الشفاء بشكل أسرع من إصابات العظام.

 

يساعد الجرجير على إنقاص الوزن

الجرجير هو غذاء كثيف من الناحية التغذوية ومنخفض السعرات الحرارية، لقد استفاد الناس من هذا الطعام في صنع السلطات التي تحتوي على عناصر غذائية عالية بدلاً من الماء المقرمش مثل الخس الجليدي لذلك ، يحتوي كوب واحد من الجرجير على ستة سعرات حرارية فقط ، بما يتوافق مع وزارة الزراعة الأمريكية ، وقد

يستفيد منها أولئك الذين يهتمون بالسعرات الحرارية ويشعرون بالشبع مع طعام أقل.

 

يساعد الجرجير على حماية العين

الجرجير هو مصدر رائع لفيتامين أ ، إلى جانب الكاروتينات ، وهو أمر ضروري للوقاية من التنكس البقعي وإعتام عدسة العين، وتشير التقديرات إلى أن 250.000 إلى 500.000 طفل يصابون بالعمى كل عام بسبب نقص فيتامين أ، كما أن نقص فيتامين أ قد يسبب العمى الليلي.

 

يساعد الجرجير على تحسين صحة دماغ الأطفال

الجرجير هو خيار ممتاز لتضمينه في النظام الغذائي إذا كنت حاملا، وحمض الفوليك ، وهو تصنيف يتضمن حمض الفوليك ، قد ثبت أنه يقلل من حدوث بعض العيوب العقلية عند الأطفال حديثي الولادة. الجرجير غني بحمض الفوليك ، مثله مثل العديد من الخضروات الورقية.

 

يساعد الجرجير على محاربة السرطان

يحتوي الجرجير على مركبات تحتوي على الكبريت تسمى الجلوكوزينولات ، تمامًا مثل الخضروات الصليبية الأخرى، وتتحلل هذه المركبات إلى مواد كيميائية نباتية مثل الثيوسيانات أو السلفورافان أو الإندولات. مما قد يثبط نشاط الخلايا المسببة للسرطان.