رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطعمة يجب تناولها لمحاربة حب الشباب

حب الشباب
حب الشباب

حب الشباب أحد الأمراض الجلدية التي تحدث بسبب انسداد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة ما يهيئ البيئة المناسبة لنمو البكتيريا عليها،وفي معظم الأحيان يكون حب الشباب نتيجة لبعض التغيرات الهرمونية في الجسم وهذا هو السبب في أنه أكثر شيوعًا خلال فترة المراهقة.

ويحدث أيضًا عندما يكون هناك أي نوع من الاضطراب العاطفي ، أثناء الحمل أو بسبب تأثير بعض الأدوية ،وفي حين أن استخدام التطبيقات الموضعية يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب ، إلا أن مراقبة نظامك الغذائي يمكن أن يساعد أيضًا حيث يساعد تناول الأنواع الصحيحة من الأطعمة على استعادة التوازنات الهرمونية في كثير من الحالات ، ويمكن أن تكون هذه إحدى الطرق لمنع ظهور حب الشباب، وفيما يلي أبرز الأطعمة التي يمكن أن تساعدك في محاربة حب الشباب وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا: تعزيز المناعة .. أبرز الفوائد الصحية لتناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ

1- الأطعمة منخفضة السكر

تحتوي معظم الأطعمة النباتية مثل الخضار والفواكه على نسبة منخفضة من السكر ،وعندما تتحلل هذه الأطعمة بعد الهضم ، فإنها تطلق السكر ببطء مما يحافظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة،ونظرًا لأن هذه الأطعمة تحتوي

على نسبة منخفضة من السكر ، فإنها تعمل كعامل مقيد لبشرتك وتحافظ على حب الشباب.

2- الأطعمة الغنية بالزنك

تشير الدراسات إلى وجود علاقة بين انخفاض مستويات الزنك في الدم وحب الشباب الشديد وذلك لأن الزنك معدن غذائي مهم في نمو البشرة وكذلك تنظيم التمثيل الغذائي ومستويات الهرمونات.

3- الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية

تشير الدراسات إلى أن الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم وتقليل حالات حب الشباب.

4- الأطعمة الغنية بفيتامين A و E

وجد الباحثون أن المستويات المنخفضة من فيتامينات A و E تبدو مرتبطة بزيادة حب الشباب ،ويساعد تناول الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات في منع ظهور حب الشباب.

موضوعات ذات صلة: أبرز الزيوت الطبيعية لتفتيح الهالات السوداء