رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز الزيوت الطبيعية لتفتيح الهالات السوداء

الهالات السوداء
الهالات السوداء

الهالات السوداء هي عبارة عن إسمرار  الطبقة الجلدية تحت العين، وتحدث عادة بسبب انسداد الأوعية الدموية، وقد يميل لون البشرة أحياناً إلى التدرج الأزرق، الأحمر أو الأصفر، وتؤدي إلى حدوث إزعاج للشخص المصاب، لأنها تعمل على إظهار شحوب وتعب في الوجه، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه الهالات ومن أهمها عدم الحصول على القدر الكافي من النوم، بالإضافة إلى نقص في أنواع معينة من الفيتامينات،وفيما يلي أبرز الزيوت الطبيعية التي تساعد على تفتيح الهالات السوداء تحت العينين وفقًا لموقع steptohealth.

 

اقرأ أيضًا: أبرز الأطعمة التي تحارب فقر الدم

1- زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على الأحماض الدهنية والبروتين والألياف والحديد والبوتاسيوم والفيتامينات "أ ، ب ، ج ، د ، هـ" التي تساعد على ترطيب وتفتيح البشرة لذلك يعد من الزيوت الفعالة في تفتيح الهالات السوداء تحت العينين.

2- زيت الأرجان

زيت الأرجان هو زيت مجدد ومطهر ومضاد للفطريات فهو مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب وتنعيم البشرة والشعر  ، بالإضافة إلى إحتوائه على فيتامين إي وأوميجا 3 و 6 و 9 أحماض دهنية المثالية لتفتيح الهالات السوداء تحت عينيك.

3- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد في ترطيب البشرة وإبطاء عملية الشيخوخة وتفتيح الهالات السوداء .

4-زيت الورد

يعتبر زيت الورد من أكثر الزيوت استخدامًا في منتجات التجميل والعناية بالبشرة،ويرجع ذلك لأنه غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات.

موضوعات ذات صلة: 4 زيوت عطرية تساعدك على النوم بشكل أفضل