رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 مكونات طبيعية لمعالجة أمراض المناعة الذاتية

أمراض المناعة الذاتية
أمراض المناعة الذاتية

 أمراض المناعة الذاتية هي مجموعة متنوعة من أكثر من 80 مرضًا يصعب تشخيصها ويصعب إدارتها، وتشمل الاضطرابات والتصلب المتعدد والذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي والصدفية وغيرها الكثير.


 وعلى رغم ن أن هذه الأمراض تختلف اختلافًا كبيرًا في الأعراض والحدة، إلا أنها تشترك في شيء واحد وهو أن جهاز المناعة في الجسم يهاجم نفسه وينتج عنه التهاب مزمن ومدمر.


 وعندما يعاني شخص من اضطراب في المناعة الذاتية، تكون الأعراض مبالغًا فيها إلى حد كبير ويمكن أن تسبب انزعاجًا شديدًا وألمًا للفرد، وهناك العديد من المركبات، الموجودة بشكل طبيعي في طعامنا، والتي تعمل بمثابة الأدوية إلا أنها لا تسبب آثارًا جانبية ضارة.


ومن الأطعمة التي تساعد علاج أمراض المناعة الذاتية:

1- الزنجبيل:

 يحتوي الزنجبيل على مركبات الزنجبيل والشوغول

التي تثبط المسارات المؤيدة للالتهابات في الجسم، إضافة إلى التعبير الجيني الالتهابي المنظم، ويقلل مستخلص الزنجبيل أيضًا من البروتين المرتبط بالأمراض الالتهابية مثل التصلب المتعدد والصدفية.


2- الكركم:

 العنصر النشط في الكركم، الكركمين، مركب قوي مضاد للالتهابات، وأظهرت الدراسات أن الكركمين يثبط الجزيئات المشاركة في الالتهاب بما في ذلك عامل نخر الورم والبروستاجلاندين والثرومبوكسان والليكوترينات.


3- الليمون:

 أثبت الليمون أنه يقوم بعمل مضاد للالتهابات عن طريق منع تسلل الخلايا الالتهابية إلى المفاصل والحماية من تنكس الغضروف المفصلي.