رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 فوائد صحية للتفاح لعلاج مختلف الأمراض

أسرة

الأحد, 16 فبراير 2020 18:01
6 فوائد صحية للتفاح لعلاج مختلف الأمراض
كتبت - نوران خيري

التفاح هو واحد من أكثر الفواكه استهلاكًا في العالم، وكونها غنية بالمواد المضادة للاكسدة والفلافونويد والألياف الغذائية ، فهي بالتأكيد توفر الكثير من الفوائد الصحية ، لذلك وفقًا لموقع "بولد سكاي" نقدم لكم أهم 6 فوائد صحية للتفاح.

فقدان الوزن الزائد :

التفاح غني بالألياف وقليلة الكثافة في استهلاك الطاقة مما يجعلها فاكهة صديقة للوزن، وأظهرت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا شرائح من التفاح قبل الوجبة شعروا أكمل مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا عصير التفاح أو عصير التفاح أو أي منتجات التفاح، كما أظهرت دراسة أخرى أن النساء ذوات الوزن الزائد اللائي تناولن التفاح فقدن 1 كيلوجرام من الوزن بسبب محتوى الألياف .

يخفض الكوليسترول في الدم :

التفاح يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم بسبب وجود الألياف القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة البوليفينول، أظهرت الدراسات أن التفاح يمكن أن يقلل من تراكم البلاك في الشرايين مما يؤدي إلى تصلب الشرايين الذي يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يعزز صحة الأمعاء :

تحتوي التفاح على البكتين ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان ويعمل كدعم حيوي في أمعائك. تنتقل هذه الألياف إلى القولون وتعزز نمو البكتيريا الجيدة عن طريق إطعامها، وهذا يساعد في الحفاظ على توازن الكائنات الحية الدقيقة الأمعاء، وهناك حاجة إلى بكتيريا الأمعاء للهضم السليم للطعام

منع خطر مرض السكري :

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول التفاح يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وقد تبين أن محتوى الألياف فيها يقلل من مستويات السكر في الدم، تعمل الألياف على إبطاء امتصاص السكر وتساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

تحسين صحة العظام :

يحتوي التفاح على مركبات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات لها تأثير إيجابي على صحة العظام، ووجدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا المزيد من التفاح وغيرها من منتجات التفاح كانوا أعلى كثافة في العظام وأكثر من الكالسيوم مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل من التفاح.

يحارب الربو :

يحمي محتوى مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح رئتيك من الأكسدة، ويحتوي جلد التفاح على كيرسيتين الذي ينظم الجهاز المناعي ويقلل الالتهابات المرتبطة بالربو وتفاعلات الحساسية، وأظهرت دراسة أن الأفراد الذين يستهلكون معظم التفاح كانوا أقل عرضة للإصابة بالربو

أهم الاخبار