رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 عادات خاطئة في الصباح تؤدي إلى زيادة الوزن

يمكن أن تتداخل عادات الصباح الخاطئة التي تتبعها مع نشاطك الأيضي الطبيعي وتمنعك أيضًا من إنفاق كميات مثالية من الطاقة طوال اليوم وتعتبر الحمية والتمرينات فكرة جيدة ، لكن الوقت قد حان لحل هذه الأخطاء الصباحية التي تسبب زيادة الوزن.

اقرأ أيضا:أديل تواصل استعراض رشاقتها بعد فقدان الوزن

1-عدم شرب كمية كافية من الماء في الصباح:من أفضل الطرق وأسهلها لإنقاص الوزن هو بدء يومك بكوب أو كوبين من الماء الدافئ حيث إن شرب الماء الدافئ في الصباح سيساعد في تطهير نظامك ويزيد من عملية الأيض كما سيساعد في تقليل شهيتك وتناول السعرات الحرارية  وبالتالي ابدأ يومك مع كوب من الماء الدافئ والبقاء رطبًا طوال اليوم لتعزيز فقدان الوزن بشكل أسرع.

2-تناول الأطعمة المصنعة للفطور: إن تناول الأطعمة المصنعة للفطور هو أحد أكثر أخطاء الإفطار شيوعًا التي يرتكبها العديد من الأفراد ويمكنهم تخريب فقدان الوزن والصحة العامة وسوف يعوق خطة النظام الغذائي الخاص بفقدان الوزن ، حيث يتم تحميلها بكميات زائدة من السكر والملح والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة غير صحية في الوزن وتعيق عملية التخلص من الوزن الزائد، وهذه الأطعمة المصنعة تزيد من الرغبة الشديدة لديك في تناول الطعام وبدلاً من ذلك ، احصل على بدائل صحية مثل الفواكه ودقيق الشوفان والمكسرات .
3-تخطي وجبة الإفطار :الإفطار هو أهم وجبة في اليوم حيث يعزز مستويات الطاقة لديك مما يساعد على استقرار مستويات الجلوكوز ويعد تخطي وجبة الإفطار خطأً آخر في الصباح ، فهو يفسد عملية الأيض ويبطئ عملية حرق الدهون في الجسم .
4-تناول وجبة خفيفة للغاية بالنسبة للإفطار: واحدة من أسوأ عادات الصباح التي يمكن أن تؤثر على زيادة الوزن هي تناول وجبة إفطار منخفضة في العناصر الغذائية حيث يجب أن تحتوي

وجبة الإفطار المثالية على ما بين 500 إلى 600 سعرة حرارية ، والتي تشمل المواد الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتين ومضادات الأكسدة والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن وهذه المواد الغذائية سوف تساعدك في فقدان الوزن.
5-الانتظار طويلًا جدًا لتناول وجبة الإفطار: يمكن أن يؤدي الانتظار لفترة طويلة جدًا لتناول وجبة الإفطار إلى زيادة الوزن ، حيث يحتاج الجسم إلى الطاقة لتنشيط وظائفه في الصباح.  
6-عدم ممارسة التمارين الرياضية: يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة في الصباح على معدة فارغة الناس على حرق المزيد من الدهون في الجسم والمساهمة في فقدان الوزن وليس من الضروري الذهاب إلى الصالة الرياضية كل صباح ؛ قد يكون روتين التمرين لديك يتراوح بين المشي والجري والقفز والركض.
7-الإفراط في النوم :الحصول على 7-8 ساعات من النوم يوميا يعتبر جيدا للصحة  لكن النوم أكثر من 10 ساعات في اليوم يزيد من مؤشر كتلة الجسم ويؤدي الإفراط في النوم إلى تأخير توقيت الإفطار وسوف ينتهي بك الأمر في تناول وجبة الإفطار في وقت متأخر ، مما سيؤثر بشكل أكبر على عملية الأيض التي ستبدأ في وقت لاحق من اليوم.

موضوعات ذات صلة:رغم البرودة.. فوائد شرب الماء في الشتاء