عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علامة مائية بامتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس

رضا حجازى وزير التربية
رضا حجازى وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بوضع علامة مائية باسم الإدارة التعليمية على أوراق أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

 

اقرأ أيضًا.. إذاعة أفلام وزارة الثقافة للأطفال على قنوات مدرستنا

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن وضع العلامة المائية يستهدف تحديد المسئولية فى حال وقوع أى خطأ.

 

ونبه وزير التربية والتعليم مديرى المديريات بضرورة الالتزام بضوابط العملية الامتحانية لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، وتشديد المتابعة الأمنية على مراكز الأسئلة والتنسيق مع مديرية الأمن بكل محافظة.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على الالتزام بالكتب الدورية المنظمة لهذا الشأن، وعدم إجراء امتحانات خلال الأعياد والعطلات الرسمية، وتحويل المخالف لذلك للمسائلة القانونية.

 

وأكد وزير التربية والتعليم الالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية والصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والالتزام بالمستويات المعرفية في الورقة الامتحانية لتكون مقسمة 30 في المائة للفهم و40 في المائة للتطبيق و30 في المائة لحل المشكلات والإبداع.

 

ونوه وزير التربية والتعليم بضرورة التأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.

 

ووجه وزير التربية والتعليم بالالتزام بالإجراءات الوقائية التى من شأنها عدم السماح بتكرار الأخطاء أو الأحداث التى حدثت من قبل، مشددًا على تحرير إقرار بعدم وجود موانع لدى جميع المشاركين وخاصة واضعي الامتحان.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

تعديل موعد تدريب معلمي اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي

مواصفات الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023

الضوابط الفنية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023