رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إذاعة أفلام وزارة الثقافة للأطفال على قنوات مدرستنا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعاون مع وزارة الثقافة في نشر كتب الأطفال على منصات وزارة الثقافة وتحويلها إلى رسوم متحركة، وإذاعتها في قنوات مدرستنا.

 جاء ذلك خلال لقاء الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بالدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة؛ لبحث سبل تعزيز أوجه التعاون بين الوزارتين، فضلًا عن مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالنشاط الثقافي بالمدارس.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. تعديل موعد تدريب معلمي اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي

 

 

 

 وتطرق الاجتماع إلى مجال التعاون في إذاعة المواد الفيلمية والمصورة الخاصة بالأطفال والتي تنتجها وزارة الثقافة على قنوات مدرستنا وإعادة التعاون فى مشروع مسرحة المناهج.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن مسرحة المناهج الدراسية طريق ناجح لإيصال المعلومات والأفكار المراد نقلها للطلاب لما لها من دور فعال في تأكيد المفهوم للمادة العلمية المطلوبة وتبسيطها بأسلوب مناسب، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية من الجانبين؛ لتنفيذ الموضوعات محل التعاون لبدء العمل بها.

 وعرض وزير التربية والتعليم استراتيجية الوزارة في تطبيق يوم الأنشطة بالمدارس، من خلال إتاحة وقت لممارسة الأنشطة المختلفة، وتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسي؛ لممارسة جميع الأنشطة في المدارس على مستوى الجمهورية.

 وشرح وزير التربية والتعليم كيفية الاستفادة من التعاون مع وزارة الثقافة في اكتشاف الموهوبين، وصقلهم، وتدريب الطلاب فى مجالات الأدب والغناء والرسوم الفنية، والشعر، والتأليف المسرحى والتمثيل أثناء يوم النشاط، واستمرار هذا الدور خلال العام الدراسى والعطلة الصيفية.

 وأكد وزير التربية والتعليم أن تلقي العلم وممارسة الأنشطة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية، عاملان أساسيان في بناء الشخصية المنشودة، يأتي ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري وهي من أهم محاور رؤية مصر التنموية 2030.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تستهدف أن يكون المسرح للجميع ليتمكن الطلاب في مختلف المدارس على مستوى الجمهورية من ممارسة النشاط الثقافي والفني.

 وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة مهتمة خلال العام الدراسي الحالي 2022/2023 بممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها الرياضية والثقافية والفنية، مشيرًا إلى أن هذا يسهم في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم بالتعاون مع الوزارات المعنية.

 حضر الاجتماع من جانب وزارة الثقافة، هشام عطوة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأحمد سعودى، مدير مكتب وزيرة الثقافة، ومن جانب وزارة التعليم الدكتورة شيرين حمدي، مستشار الوزير للتطوير الإدارى والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة رباب عبدالمحسن، مدير عام تنمية مادة التربية الفنية، وعبير عدلي، مدير عام تنمية مادة التربية الموسيقية، والدكتورة رباب زيدان، مدير عام الإدارة العامة للقيادات التربوية.

 

 لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

 موضوعات ذات صلة:

 مواصفات الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023

 الضوابط الفنية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

 أسئلة متدرجة الصعوبة في امتحانات الشهادة الإعدادية