رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكاوى أول امتحانات شهرية لصفوف النقل

امتحانات شهرية
امتحانات شهرية

 رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر واتحاد الأمهات في مصر، شكاوى أول امتحانات شهرية لصفوف النقل بالمحافظات المختلفة في العام الدراسي الجديد 2022-2023.

 

اقرأ أيضًا: 5 خدمات تقدمها منصة التدريب المهني للمعلمين

 

 وذكرت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن الشكاوى من أولياء الأمور من امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل بالمدارس، تضمنت الخلاف حول من يتحمل تكلفة تصوير ورق الامتحانات.

 وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إلى أن الخلاف حول من يتحمل تصوير الورق بين المدرسة والطالب دفع بعض المدارس للجوء لكتابة أسئلة الامتحان على السبورة مما أضاع وقت الامتحان في نقل الأسئلة.

ولفتت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إلى شكاوى أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي من لجوء المدرسة للشاشة الموجودة بداخل الفصل لعرض الامتحان  مما أدى إلى مشاحنات بين الطلاب في تغيير صفحات الامتحان على الشاشة، بسبب عدم تفعيل التابلت للامتحان عليه أو عدم استلام بعض الطالب أجهزة التابلت حتى الآن.

 وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن هناك شكاوى من بعض أولياء أمور الصف الأول الثانوي من صعوبة الامتحان نظرًا لشرح المعلمين باستخدام الطريقة القديمة التي لا تتماشى مع تطبيق نظام التقييم الجديد.

 وأكدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وجود شكاوى من أن امتحانات شهر أكتوبر شكلت عبئًا عليهم في استكمال المناهج المكدسة، متسائلة: "هل يستطيعون استكمال المناهج بهذا الشكل وهناك امتحان آخر في نوفمبر ؟!".
 

نظام تقييم صفوف النقل:

 أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، نظام التقييم لصفوف النقل

من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023/2022.

وأكد تطبيق درجات أعمال السنة على صفوف النقل من الصف السادس الابتدائي، وعدم تطبيقها على الصفين الرابع والخامس الابتدائي التابعين لنظام التعليم الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الهدف من تطبيق أعمال السنة هو تجهيز الطلاب للمذاكرة أولًا بأول دون أن يفاجأ بامتحان الفصل الدراسي الأول أو الثاني، ومن أجل تصحيح المسار.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن درجات أعمال السنة موزعة كالآتي: 5 درجات لسلوك الطالب و5 درجات للأنشطة، و10 درجات امتحان الشهر الذي يضعه موجه المادة على مستوى المدرسة.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى عقد اختبارين في الفصل الدراسي، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى فى الامتحانين، ويعقد الاختبارين في شهري أكتوبر ونوفمبر ويعقبهم امتحان الفصل الدراسي الأول.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

إتاحة منصة التدريب المهني الإلكترونية لمليون معلم

إطلاق وثيقة التنمية المهنية الجديدة للمعلمين

إعداد كوادر من شباب المعلمين لتولي إدارة المدارس

تطبيق مبادرة "أنا المعلم" الشهر المقبل