عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إتاحة منصة التدريب المهني الإلكترونية لمليون معلم

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

 أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية الجديدة لمليون معلم خلال الفترة الحالية.

 

اقرأ أيضًا: إطلاق وثيقة التنمية المهنية الجديدة للمعلمين

 

 ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه في فترة وجيزة تم تدريب ما يقرب من 200 ألف معلم من خلال المنصة، وجارٍ العمل على تنفيذ المرحلة الثانية التي تشمل رياض الأطفال والصفوف العليا.

 

 ونوه وزير التربية والتعليم بأنه تم البدء في هذا المشروع الاستراتيجي في شهر أبريل من عام 2022، وعلى الفور تم تدشين المنصة الرقمية وبدأ تصميم الدورات الخاصة بالصفوف الأولى.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك في ضوء التحول الرقمي وتوظيفها في التنمية المهنية المستدامة والترقى للمعلمين وتفعيل منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بمهارات المعلمين مما له من انعكاس مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب والنهوض بالمنظومة التعلمية بالدولة، وعقد دورات تدريبية جديدة ومتطورة تتماشى مع التطور المستمر في المنظومة التدريبية والمناهج الحديثة، وتشجيع المعلمين على التعليم المستمر، وإتاحة دورات إثرائية لكل معلم راغب في زيادة المعرفة.

 

 وأضاف وزير التربية والتعليم أن المشروع يهدف أيضًا إلى وصول التدريب لجميع المعلمين في جميع المحافظات في الوقت نفسه، وتسهيل عملية التدريب والتطوير المهني للمعلمين، بالإضافة إلى تسهيل إدارة ومتابعة العملية التدريبية.

 

 وتتيح المنصة سهولة الحصول على التدريب في أي وقت وأي مكان، وشهادات تدريبية معتمدة، وملف تدريبي متكامل لكل معلم، ودورات وبرامج تدريبية متنوعة، وسهولة إدارة ومتابعة العملية التدريبية.

 وأكد وزير التربية والتعليم أن المعلم الإنسان هو صاحب فكر ورسالة يسعى لتحقيقها لخدمة ورقي وطنه ولا يختلف إثنان على أن المعلم هو شريان العملية التعليمية والقوة الدافعة للتعلم.


وألمح وزير التربية والتعليم إلى أن الأسلوب الذي يتبعه المعلم ومدى إلمامه بأساليب التدريس تعتبر من أبرز المقومات التي تجذب الطالب إلى التفوق والتميز في المدرسة.

 

 وتابع وزير التربية والتعليم أن تعامل المعلم مع طلابه بعدالة وترسيخ التوقعات الإيجابية بين الطلاب وتحفيز السلوك الجيد للطلاب والتخطيط الجيد للدروس ووضع قواعد تأديب واضحة ومفهوم، والتركيز على العلاقات الإيجابية وممارسة التربية غير المقصودة (تغير السلوك عن طريق تقديم نموذج سلوكي واضح دون كلام أو توجيه لفظي) تجعل منه معلمًا ناجحًا.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

إعداد كوادر من شباب المعلمين لتولي إدارة المدارس

تطبيق مبادرة "أنا المعلم" الشهر المقبل

تقنين سناتر الدروس الخصوصية يكتب شهادة وفاة المدارس

وزير التعليم: حان الوقت للاعتراف بمشكلة الدروس الخصوصية

وزير التعليم: قرار تقنين الدروس الخصوصية لم يصدر بعد

تحديد تدابير المدارس في حالة سقوط الأمطار