رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نظام تقييم طلاب خدمات الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نظام تقييم طلاب فصول الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي.

 

اقرأ أيضًا: وزير تعليم سابق يحرج رضا حجازي

 

جاء ذلك خلال خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم إلى المديريات، وأوضحت الوزارة أن نظام تقييم طلاب فصول الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي هو نفسه المطبق على سنوات النقل من الصف السادس الابتدائي للثاني الثانوي.

 

وتابعت وزارة التربية والتعليم أن كل ما جاء بالقرار الوزاري رقم 198 بتاريخ 29 سبتمبر 2022 بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام، ينطبق على طلاب صفوف النقل لفصول الخدمات المسائية للصفين الأول والثاني الثانوي.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه بناء على ما جاء بالقرار الوزاري رقم 307 بشأن جواز الترخيص بفتح فصول مسائية خاصة بالخدمات التعليمية بالمدارس الثانوية العامة.

 

وأضافت أن ما جاء بالكتب الدوري رقم 27 بتاريخ 20 سبتمبر 2022، وإجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس والتي تنص على التأكيد على مسؤولي فصول الخدمات بمدارس التعليم الثانوي عام وفني، الالتزام بالمواعيد المقررة لبدء العام الدراسي.

 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن الدراسة تبدأ من اليوم الأول ويطبق على فصول الخدمات ما يطبق على المدارس الرسمية، حيث أنهم طلاب نظاميون في الفترة المسائية.

 

وشدد الخطاب على ضرورة اتخاذ

اللازم نحو تطبيق القرار الوزاري رقم 168 على طلاب صفوف النقل وفصول الخدمات المسائية للصفين الأول والثاني الثانوي العام وبخاصة عقد الاختبارات.

 

نظام تقييم صفوف النقل

 

وتطبق درجات أعمال السنة على صفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الثاني الثانوي، وعدم تطبيقها على الصفين الرابع والخامس الابتدائي التابعين لنظام التعليم الجديد.

 

وتوزع درجات أعمال السنة كالآتي: 5 درجات لسلوك الطالب و5 درجات للأنشطة، و10 درجات امتحان الشهر الذي يضعه موجه المادة على مستوى المدرسة.

 

ويعقد اختبارين في الفصل الدراسي، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى فى الامتحانين، ويعقد الاختبارين في شهري أكتوبر ونوفمبر ويعقبهم امتحان الفصل الدراسي الأول.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

10 تعليمات مشددة لمنع تكدس الطلاب في المدارس

مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة 2023

تشكيل لجان هندسية للتأكد من سلامة جميع المدارس

حقيقة ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية