رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ للنائب العام ضد البلوجر هدير عبدالرازق بتهمة الدعارة الإلكترونية والاتجار بالبشر

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار حماده الصاوي

قدم المحامى أيمن محفوظ بلاغا  للنائب العام ضد البلوجر هدير عبدالرازق اتهمها فيه إتيانها بأفعال للدعارة الإلكترونية العلنية والاتجار بالبشر.

اقرأ أيضًا.. القبض على 4 أشخاص فى مشاجرة بين طرفين بالصف

 

بدأ بلاغه بقوله أنه انتابه حالة من الغثيان حينما شاهد فيديوهات للبلوجر هدير عبدالرازق تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي بملابس فاضحة وبإشارات وعبارات إباحية وتستعرض ملابسها الداخلية وجسدها العاري بشكل سافر وتعطي نصائح جنسية مباشرة للفتيات لإقامة علاقات محرمة وتقدم ذلك المحتوي بصورة علنية، لتقديم خدمات جنسية مقابل الشهرة وزيادة عدد المشاهدات إعمالا لتحقيق الربح المادي.

 

وأضاف محفوظ في بلاغه أن تلك الأفعال تقع تحت تأثيم قانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنه 1961 والمادة 269 عقوبات باتهامات التحريض علة الفجور والدعارة بطريق المساعدة أو التسهيل أو الإغواء بطريقة علنية الفسق بإشارات أو أقوال لنشر المحتوى الإباحي على الإنترنت.

 

وأكمل بلاغه بالإضافة إلى جرائم إساءة استعمال الإنترنت طبقا لقانون مكافحة الجرائم المعلوماتية 175 لسنة 2018 طبقا لنصوص المواد 25 و26 و26 للهدم المبادي الأسرية والقيم المجتمعية وإنشاء حساب للتسهيل ارتكاب جريمه والعقوبات تصل إلى الحبس 5 سنوات والوضع تحت المراقبة الشرطية. كما يعاقب قانون الاتجار بالبشر في المادة 5و10من القانون رقم 64 لسنه 2010 حتى إن كان استغلال المتهم نفسه كسلعة يتم الاتجار بها. أو

حرض الغير على ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر. والعقوبة السجن المشدد والغرامة 200 ألف أو بقيمة ما عاد عليها من نفع أيهما أكبر.

 

واستطرد محفوظ في بلاغه أن الأفعال الفاضحة التي تقوم بها المشكو في حقها يتحقق بها التحريض على أن تقلد الفتيات المحتوى الجنسي اللاخلاقي فهي تعتبر نفسها والآخرين السلعة التي يتاجر بها. بإتيان أي فعل أو عمل فاضح أو مخل بالحياء عليه، أو استغلاله في إنتاج مواد إباحية مصورة، تلك الأفعال تضع فاعلها في مناط التجريم.

 

وأرفق محفوظ طي البلاغ أسماء الحسابات التي تظهر فيها هدير عبدالرازق وطالب في ختام بلاغه الإلكتروني للنائب العام بإتمام كل الإجراءات بإجراء التحريات وجمع المعلومات وتحديد هويتها، والتحقيق معها تمهيدا لمحاكمتها واتخاذ اللازم قانونا.

موضوعات ذات صلة:

متهم يقفز من الدور التاسع خلال عرضه على النيابة

ضبط 131 ألف قرص مخدر فى ضربات أمنية