عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبول 71 ألف طالب بالجامعات الخاصة والأهلية حتى الآن

مجلس الجامعات الخاصة
مجلس الجامعات الخاصة

 بلغ إجمالي عدد الطلاب المقبولين بالجامعات الخاصة والأهلية معا للعام الدراسي الحالي 71 ألف طالب حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا: مد فترة تنسيق الجامعات الخاصة حتى 14 أكتوبر

 

جاء ذلك بحسب التقرير المُقدم من الدكتور حلمي الغُر أمين مجلس الجامعات الخاصة، بشأن القبول بالجامعات الخاصة للعام الجامعي 2022/2023

 

واستعرض مجلس الجامعات الخاصة التقرير، في اجتماعه برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، وحضور الدكتور محمد حلمي الغُر أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، بمقر الجامعة البريطانية في مصر.

 

وأوضح التقرير أن هذا الرقم كبيررمقارنة بنحو 45 ألف طالب العام الماضي، بزيادة قدرها 26 ألف طالب هذا العام بنسة زيادة قدرها 58% مقارنة بالعام الماضي.

 

وأوضح التقرير أن 20% من الجامعات الخاصة وصلت نسبة القبول بها إلى 100%، ونسبة 26% من الجامعات الخاصة وصلت نسبة القبول بها أكثر إلى 85%، ونسبة 12% تزيد نسبة القبول بها عن 75%.

 

وأضاف التقرير أن متوسط نسبة الإشغال بالجامعات الخاصة بلغ حتى الآن 78%، قبل إضافة الأعداد المُتوقع قبولها مع نهاية تنسيق الفصل الدراسي الأول للجامعات الخاصة في 14 أكتوبر الجاري، وقبل إضافة الأعداد المُتوقع قبولها في الفصل الدراسي الثاني، إذ يُتوقع أن تصل نسبة القبول 85%.

 

ووافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة على مد فترة قبول الطلاب الجُدد بالجامعات الخاصة، حتى يوم الجمعة 14 أكتوبر المقبل.

 

وأوضح وزير التعليم العالي أن ذلك يأتي لإتاحة الفرصة أمام الطلاب الذين لم يتقدموا للالتحاق بالجامعات الخاصة حرصًا على مستقبلهم.

 

تعليمات العام الدراسي الجديد

 

وأكد وزير التعليم العالي التزام كل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالوجود في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

 

وأشاد وزير التعليم العالي باستعداد كافة الجامعات للعام الدراسي الجديد 2023-2022،

وجاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والورش، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

 

وأكد وزير التعليم العالي أهمية الاستمرار في اتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

 

وشدد وزير التعليم العالي على الخطط التنفيذية الشاملة للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، لدورها الفعال في تنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات، وتنمية الفهم لدى الطلاب بالتحديات المُعاصرة التي تواجه الوطن، فضلًا عن تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكُبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.

 

ووجه بالاهتمام بعقد الندوات الثقافية والتوعوية وورش العمل؛ لتنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومُحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، مؤكدًا أهمية احتفال الجامعات بالذكرى الـ49 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وإقامة عدد من الأنشطة الثقافية، والفنية، والرياضية المُختلفة؛ لتنمية الوعي لدى الطلاب، وتعريفهم بأهمية انتصارات أكتوبر، والتضحيات التي قدمها رجال القوات المسلحة لرفعة هذا الوطن.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

وزير التعليم العالي يشهد تحية العلم في جامعة القاهرة.. صور

اليوم العالمي للقلب| إضاءة قبة جامعة القاهرة باللون الأحمر

إعلان نتائج تنسيق الدبلومات الفنية 2022

التعليمات النهائية قبل بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات