رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مد فترة تنسيق الجامعات الخاصة حتى 14 أكتوبر

جامعات ومدارس

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 15:09
مد فترة تنسيق الجامعات الخاصة حتى 14 أكتوبرمجلس الجامعات الخاصة
كتبت- نرمين عِشرة

 وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على مد فترة تنسيق الجامعات الخاصة، حتى يوم الجمعة الموافق 14 أكتوبر.

 

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يشهد تحية العلم في جامعة القاهرة.. صور

 

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع مجلس الجامعات الخاصة، بحضور الدكتور محمد حلمي الغُر أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، بمقر الجامعة البريطانية في مصر.

 

وأوضح وزير التعليم العالي أن ذلك يأتي لإتاحة الفرصة أمام الطلاب الذين لم يتقدموا للالتحاق بالجامعات الخاصة حرصًا على مستقبلهم.

 

واستعرض المجلس التقرير المُقدم من د. حلمي الغُر أمين مجلس الجامعات الخاصة، بشأن القبول بالجامعات الخاصة للعام الجامعي 2022/2023، والذي أوضح أن 20% من الجامعات الخاصة وصلت نسبة القبول بها إلى 100%، ونسبة 26% من الجامعات الخاصة وصلت نسبة القبول بها أكثر إلى 85%، ونسبة 12% تزيد نسبة القبول بها عن 75%.

 

وأوضح التقرير أن متوسط نسبة الإشغال بالجامعات الخاصة بلغ حتى الآن 78%، قبل إضافة الأعداد المُتوقع قبولها مع نهاية تنسيق الفصل الدراسي الأول للجامعات الخاصة في 14 أكتوبر الجاري، وقبل إضافة الأعداد المُتوقع قبولها في الفصل الدراسي الثاني، حيث يُتوقع أن تصل نسبة القبول 85%.

 

وأضاف التقرير أن إجمالي عدد الطلاب المقبولين هذا العام بالجامعات الخاصة والأهلية معا بلغ حتى الآن 71 ألف طالب مقارنة بنحو 45 ألف طالب العام الماضي، بزيادة قدرها 26 ألف طالب هذا العام بنسة زيادة قدرها 58% مقارنة بالعام الماضي.

 

وأكد وزير التعليم العالي التزام كل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

وأشاد وزير التعليم العالي باستعداد كافة الجامعات للعام الدراسي

الجديد 2023-2022، وجاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والورش، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

 

وأكد وزير التعليم العالي أهمية الاستمرار في اتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

وشدد وزير التعليم العالي الخطط التنفيذية الشاملة للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، لدورها الفعال في تنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات، وتنمية الفهم لدى الطلاب بالتحديات المُعاصرة التي تواجه الوطن، فضلًا عن تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكُبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.

 

ووجه بالاهتمام بعقد الندوات الثقافية والتوعوية وورش العمل؛ لتنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومُحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، مؤكدًا أهمية احتفال الجامعات بالذكرى الـ49 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وإقامة عدد من الأنشطة الثقافية، والفنية، والرياضية المُختلفة؛ لتنمية الوعي لدى الطلاب، وتعريفهم بأهمية انتصارات أكتوبر، والتضحيات التي قدمها رجال القوات المسلحة لرفعة هذا الوطن.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

اليوم العالمي للقلب| إضاءة قبة جامعة القاهرة باللون الأحمر

إعلان نتائج تنسيق الدبلومات الفنية 2022

التعليمات النهائية قبل بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات

حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات والمعاهد