رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حلوى المولد النبوي.. فوائدها وأضرارها على صحة الإنسان

حلوى المولد النبوي
حلوى المولد النبوي الشريف

قالت الدكتورة منال عز الدين، أخصائية التغذية، إن أقراص العلف الموجودة في علبة حلوى المولد في غاية الخطورة على صحة الإنسان، لأنها ترفع نسبة السكر في الدم بشكل مفاجيء، مما ينعكس على الجسم بأضرار كارثية، حيث تزاد حدوث الالتهابات بالجسم، وتكيسات على المبايض بالنسبة للسيدات، زيادة الاكتئاب، ومقاومة الأنسولين وزيادة الشعور بالجوع.

 

(اقرأ أيضًا) روشتة صحية لتغذية طلاب المدارس

 

وأضافت عز الدين في تصريحها لـ"الوفد"، أن حلوى المولد المكونة من المكسرات مثل الفولية والحمصية واللوز والبندق وعين الجمل والسمسمية، تعد من أفضل الأنواع في علبة حلوى المولد، وذلك لأن الفولية مفيدة للصحة وغنية بالبروتين والمعادن وتزيد التركيز وترفع من القدرات العقلية والتفكير.

 

وتابعت: السمسمية غنية بالكالسيوم ومفيدة لصحة العصام الأسنان وغنية بالزنك الذي يقوي المناعة، والحمصية مفيدة لصحة الجهاز الهضمي وغنية بمضادات الأكسدة، والملبن بالمكسرات مفيدة لأن المكسرات مثل عين الجمل غني بالأوميجا 3 وتحد من ارتفاع نسبة السكر بالدم، أما الملبن نفسه به جيلاتين مفيدة لصحة العظام.

 

حلوى المولد

 

وأكدت أن جوز الهند غني بالألياف ولا يرفع مستوى

السكر بالدم ويحتوي على زيوت مفيدة لصحة الجسم، مُشددة على ضرورة شراء الحلوة من مكان موثوق به ويجب أن تكون مغلفة ومدون عليها تاريخ الإنتاج والصلاحية.

 

ولفتت أخصائية التغذية، إلى عدم الإفراط في تناول حلوى المولد، والاكتفاء بقطعة واحدة في اليوم، وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، حيث تتراوح القطعة ما بين 400 لـ 1000 سعر حراري حسب حجمها ونوعها، مؤكدة على خطورة تناولها صباحا قبل الإفطار، ويجب أكلها ما بين وجبة الإفطار والغداء، مع ضرورة الإكثار من شرب الماء.

 

أما عن أصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب والسكر والضغط، ضرورة الرجوع لاستشارة الطبيب قبل تناول حلوى المولد.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد