رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روشتة صحية لتغذية طلاب المدارس

تغذية طلاب المدارس
تغذية طلاب المدارس

قالت الدكتورة منال عز الدين، أخصائية التغذية، إن العقل السليم في الجسم السليم، وبالتالي يجب أن تكون تغذية طلاب المدارس سليمة ومتوازنة، حتى يتمكن الطالب من مواجهة التحديات التي يواجهها من بناء الجسم والنمو السليم وتقوية المناعة والتحصيل الدراسي.

(اقرأ أيضًا) قبل توزيعها على الطلاب.. مكونات وجبات التغذية المدرسية

وأضافت عز الدين في تصريحها لـ"الوفد"، أنه ممنوع منعًا باتًا خروج الطالب إلى المدرسة دون تناول وجبة الإفطار بالمنزل، لأنها تمد الجسم بالطاقة، فمن الممكن تناول كوب من الحليب الذي يعد غذاء متكامل به جميع المكونات بروتين وسكريات ومعادن وفيتامينات، ويقي ويحمي الجسم من الأمراض.

 

وأكدت أخصائية التغذية، على ضرورة الامتناع عن إعطاء الأطفال سندوتشات لحوم مصنعة، لأنها تحتوي على نترات ونتريت الصوديوم اللذان يتحدان مع بروتين اللحم وينتجان مركبات لها تأثير مسرطن، فقد أصدرت وكالة الأبحاث الامريكية التابعة للأمم المتحدة بيان تثبت بأن اللحوم المصنعة هي واحد من أقوى أسباب الإصابة بالسرطان على مستوى العالم، لافتة إلى إعدادها بالمنزل

كبديل آمن لصحة الكبار والصغار.

 

وأوضحت أن البيض صحي ويحتوي على بروتين عالي لجسم الأطفال، ويجب تقديمه "أومليت" بالخضار، وتجنب تقديمه مسلوق، أما عن سندوتشات الفول والطعمية ممنوعة في المدرسة وذلك لسرعة فسادها مما يضر بصحة الطفل.

أما عن سندوتشات الطاقة، فمن الممكن أن تكون حلاوة طحينية لأنها غنية بالسمسم وهو غني بالكالسيوم والزنك، أو مربى، أو العجوة التي تعالج وتقي من الأنيميا لأنها غنية بالحديد، أو بطاطا حلوة.

 

وأكدت على منح الطفل في المدرسة ثلث احتياجاته من الغذاء خلال اليوم، أي ما يعادل سندوتشين وثمرة فاكهة وخضروات، فضلًا عن ضرورة تناوله الماء بكثرة.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد