رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خطوات تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات (فيديو)

تقليل الاغتراب
تقليل الاغتراب

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيديو توضيحي عن خطوات تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات.

اقرأ أيضًا: كليات متاحة في تنسيق المرحلة الثالثة2022 (انفوجراف)

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوعية طلاب الثانوية العامة بمرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) بتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد؛ للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم على تجنب أي أخطاء قد تحدث معهم.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن المركز الإعلامي للوزارة أعد حملة توعية لطلاب الثانوية العامة بخطوات التقديم لموقع التنسيق الإلكتروني وتوضيح كيفية تقليل الاغتراب (التحويلات) بين الكليات والمعاهد وتشمل كل الأشكال التوضيحية (قائمة بأهم الأسئلة والإجابات الخاصة بتقليل الاغتراب - فيديو توضيحي حول تقليل الاغتراب) والتي تُيسر على الطلاب إتمام تسجيلهم للتحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني بكل يُسر.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه يُمكن للطلاب متابعة كل أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد خلال الفترة القادمة، من خلال ما يُنشر من بيانات رسمية تصدر عن المركز الإعلامي للوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، وما يُنشر على الموقع الإلكتروني، والحسابات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
فتح موقع التنسيق الإلكتروني، اليوم السبت، باب التقديم في مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات، لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات الحكومية.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية في التنسيق حتى يوم الأربعاء 30 أغسطس إلكترونيا.

ويُفتح مكتب التنسيق باب التسجيل أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية؛ لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، فى حدود النسبة المقررة 10 في المائة.

وتشمل قواعد تحويلات تقليل الاغتراب: أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع،  ويكون التحويل

غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

وتتضمن قواعد تحويلات تقليل الاغتراب أن يكون  التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط،  وألا توجد تحويلات ورقية،  وأن يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

كما تتضمن قواعد تحويلات تقليل الاغتراب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة)،  وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.  
 
وبالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

 

شاهد الفيديو:
 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية برقم الجلوس (اعرف كليتك)

قواعد تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات

رابط التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة

إعلان الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2022