عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حظر بيع الزي المدرسي في المدارس الخاصة

طلاب بالزي المدرسي
طلاب بالزي المدرسي

 شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حظر  بيع المدارس الخاصة والدولية للزي المدرسي والأدوات الكتابية والمكتبية؛ لمخالفة ذلك ترخيص المدارس الخاصة والقرارات الوزارية المنظمة.

 

اقرأ أيضًا: مدير القومي للامتحانات يحسم الجدل حول "أعلى مجموع لطلاب الثانوية"

 

جاء ذلك خلال خطاب وجهته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمديريات التعليمية بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022/2023 وحرص الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي على انضباط العمل في المدارس الخاصة.

 

وأكدت الإدارة العامة للتعليم الخاص ضرورة التزام المدارس الخاصة بجميع أنواعها بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة ويشدد التنبيه على حظر تحصيل قيمة رسوم الالتحاق بالمدرسة أو رسوم قبول أو اختبار قبول أو فتح ملف.

 

ووجهت الإدارة بوضع تكلفة الكتب الدراسية بمعرفة الإدارة التعليمية قبل بداية العام الدراسي، وذلك طبقًا للتكلفة الفعلية مضافًا إليها نسبة 10% مصاريف إدارية على دفعتين على أن يتم تحصيل الدفعة الأولى قيمة تكلفة كتب الوزارة مع مصروفات القسط الأول، على أن يتم التأكد من تسليم أولياء الأمور الكتب الدراسية بالتوقيع في الكشف المقرر بذلك ويحظر أن يتضمن تكلفة الكتب الدراسية قيم أي مطبوعات آخرى غير قانونية "ملخصات، ملازم، بوكليت".