رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مدير القومي للامتحانات يحسم الجدل حول "أعلى مجموع لطلاب الثانوية"

د. رمضان محمد مدير
د. رمضان محمد مدير القومي للامتحانات

حسم الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، الجدل حول التصريح المنسوب له بأن أعلى مجموع لطلاب الثانوية العامة لهذا العام 2021-2022 لن يتعدى 75 في المائة.

اقرأ أيضًا: التعليم تحذر من خطأ مدمّر في امتحانات الثانوية العامة

جاء ذلك خلال تصريح له على أحد جروبات التعليم على تطبيق "واتس آب" صباح اليوم الأحد، حيث نفى مدير المركز القومي للامتحانات صحة هذا التصريح، قائلًا: "للأسف الشديد يهدف إلى إثارة الرأي العام بين الطلاب وأولياء أمورهم وهذا الكلام لم يصدر مني".

وأكد مدير المركز القومي للامتحانات أن ه لا يمكن لأي مسئول تحديد أعلى مجموع لطلاب الثانوية العامة، وأن المركز يعمل على تطبيق المعايير العلمية في إعداد الامتحانات، وتحقيق أقصى درجات العدالة والموضوعية بين أبنائنا الطلاب.

وأوضح مدير المركز القومي للامتحانات أن الامتحانات تعد وفق مواصفات علمية معتمدة، ولا يستطيع أي مسؤول أن يقرر أو يتخذ قرارا بأن يكون الامتحان سهلًا أو صعبًا، مشيرا إلى وجود بنوك أسئلة يتم سحب الامتحانات منها وفق معايير ومواصفات علمية محددة.

ولفت مدير المركز القومي للامتحانات إلى وجود لجان فنية تراجع ذلك ولا يتدخل أي شخص في عمل هذه اللجان، التي تعمل على التأكد من مدى مطابقة أسئلة الامتحان للمواصفة الفنية لكل مادة.

وتجرى امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

في الفترة من يوم ٢٦ يونيو الجاري وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتطبق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك".

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

ورقيًا والإجابة بنظام (البابل شيت)، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب كتيب مفاهيم وهو عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان، ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

بالكتاب المدرسي أو بالملازم أو التابلت وإنما تتاح ورقة مفاهيم على الطلاب مع ورقة أسئلة الامتحانات؛ لتساعد الطالب على الاستعانة بالمفاهيم التي يحتاجها في الامتحانات، ولتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

بدء الدراسة في 5 مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية العام المقبل

برقم الجلوس| ننشر الرابط الموحد لنتيجة الشهادة الإعدادية 2022

احذروا| عقوبات صارمة للغش في الامتحانات

20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات