رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المهن التمثيلية: نطالب بإجراء تحقيق حول مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

أشرف زكي وشيرين أبو
أشرف زكي وشيرين أبو عاقلة

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، بياناً أدانت من خلاله الاعتداء الذي وقع على الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الأربعاء بمخيم جنين.

 

اقرأ أيضاً .. طارق لطفي ناعياً شيرين أبو عاقلة:" انعدام الإنسانية مخيف "

 

وجاء في البيان الآتي:" يدين مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر الاعتداء الغاشم الذي راح ضحيته الصحفية والإعلامية الكبيرة شيرين ابو عاقلة، والتي وافتها المنية في ميدان العمل ".

 

وأضاف البيان:" ويضم فناني مصر صوتهم إلى كل الأصوات الحرة بالوطن العربي والعالم اجمع الدعوات المطالبة بإجراء التحقق لمقتل الصوت الفلسطيني الحر .

 

 

واختتم البيان:" يتقدم فناني مصر بخالص التعازي للسلطة والقضية الفلسطينية التي تسري في عروقنا جميعا ً ".

 

نقابة المهن التمثيلية

 

استشهاد شيرين أبو عاقلة

 

كانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية مخيم جنين.

 

وأدانت الجامعة العربية بأشد العبارات حادث استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، كما دعت السفارة الأمريكية في القدس بإجراء تحقيق

فوري في حادث ستشهاد شيرين أبو عاقلة.

 

وقدمت سفارة فلسطين بمصر ومندوبية فلسطين بالجامعة العربية خالص العزاء  لأسرة الفقيدة و لعموم الشعب الفلسطيني، سائلين المولى عز وجل أن يلهم أهلها ومريديها وذويها الصبر والسلوان.

 

ولدت شيرين أبو عاقلة في 3 يناير 1971 بالقدس، ويعود أصلها إلى لمدينة بيت لحم ودرست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم تخصصت في الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

 

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة وكالات إخبارية شهيرة، ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مايو 2022.

 

لمزيد من أخبار فن الوفد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا