رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل يصبح Elon Musk رئيس تنفيذي لتويتر بعد الاستحواذ

إيلون ماسك مالك تويتر
إيلون ماسك مالك تويتر الجديد

 من المتوقع أن يصبح إيلون ماسك الرئيس التنفيذي المؤقت لتويتر بعد إنهاء عملية الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار على شركة التواصل الاجتماعي، حسبما قال شخص مطلع على الأمر، حيث يقترب الملياردير من تأمين الأموال للصفقة.

 

الجانب المشرق من استحواذ Elon Musk على Twitter

 

ماسك، أغنى رجل في العالم، هو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Inc ويرأس مشروعين آخرين، The Boring Company وSpaceX.

 

انخفضت أسهم Tesla بنسبة تزيد على 8٪ يوم الخميس، إذ شعر المستثمرون بالقلق من أن مشاركة Musk مع Twitter قد تشتت انتباهه عن إدارة صانع السيارات الكهربائية الأكثر قيمة في العالم.


من ناحية أخرى، وسعت الأسهم مكاسبها وارتفعت بنحو 4٪ عند 50 دولارًا. أقرب إلى سعر الصفقة البالغ 54.2 دولارًا، إذ يراهن المستثمرون على أن التمويل الجديد جعل إتمام الصفقة أكثر احتمالًا.

 

من المتوقع أن يظل باراج أجراوال، الذي تم تعيينه الرئيس التنفيذي لشركة Twitter في نوفمبر، في منصبه حتى اكتمال بيع الشركة إلى Musk. ذكرت قناة سي إن بي سي لأول مرة يوم الخميس أن ماسك يخطط ليصبح الرئيس التنفيذي على أساس مؤقت.


في وقت سابق يوم الخميس، أدرج ماسك مجموعة من المستثمرين

البارزين المستعدين لتقديم تمويل بقيمة 7 دولارات. مليار دولار لعرضه على Twitter، بما في ذلك المؤسس المشارك لشركة Oracle لاري إليسون. قال المستثمر السعودي الأمير الوليد بن طلال إن ماسك سيكون "قائدًا ممتازًا" لتويتر ووافق على دفع دولار واحد. 89 مليار حصة في الصفقة.


زاد ماسك التزام التمويل إلى 27 دولارًا. 2 مليار، والتي تشمل ارتباطات من 19 مستثمرًا، مع تخفيض قرض الهامش من Morgan Stanley إلى 6 دولارات. 2 بليون. وقد حصل بالفعل على ارتباطات بقيمة 13 مليار دولار في شكل قروض.

موضوعات ذات صلة
Elon Musk مستعد لاستثمار 15 مليار دولار لشراء Twitter
موظفو تويتر يلتقون بعضو مجلس الإدارة الجديد إيلون ماسك
Elon Musk عينه على Twitter | هل يشري أغنى رجل في العالم تويتر