رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسلا تغرق بعد موافقة أغنى رجل في العالم على شراء Twitter

إيلون ماسك أغنى رجل
إيلون ماسك أغنى رجل بالعالم ومالك شركة تسلا

 تراجعت أسهم شركة تسلا Tesla بعد ظهر يوم الإثنين بعد أنباء عن شراء الرئيس التنفيذي Elon Musk وهو أغنى رجل بالعالم لشركة التواصل الاجتماعي Twitter في صفقة قيمتها 44 مليار دولار.

 

Elon Musk: خوارزمية Twitter يجب أن تكون مفتوحة المصدر

 

انخفاض أسهم تسلا:

 أغلقت أسهم شركة السيارات الكهربائية على انخفاض بنسبة 0.7٪ بعد أن قالت Twitter إنها وافقت على شراء Musk مقابل 54.20 دولارًا للسهم الواحد نقدًا. كانت الأسهم من بين أكبر خمسة أوزان على مؤشر S&P 500، الذي ارتفع بنسبة 0.6٪.

 

في حين أن الضعف في أسهم Tesla يمكن أن يعكس قلق المستثمرين قليلاً بشأن التركيز، فإن رد الفعل غير مبرر، وفقًا لمحلل Roth Capital Partners كريج إيروين. قال: "تسلا تسري في عروقه، لذلك أنا لست قلقًا بشأن تولي ماسك مشروعًا آخر".

 

أغنى رجل في العالم يشتري تويتر:

 بينما انخفض سهم Tesla بنسبة 7٪ هذا العام، فقد تفوق بشكل كبير على معظم شركات التكنولوجيا الضخمة، وارتفعت أسهم Twitter بأكثر من 6 ٪ بعد أن أوقفتها السوق الأوسع وشركات صناعة السيارات العملاقة مثل General Motors Co و Ford Motor Co. بورصة نيويورك.

كانت أسهم Tesla في طريق وعر مع متابعة Musk لموقع Twitter
  
سيصبح Twitter أحدث شركة يركز عليها Musk بالإضافة إلى Tesla. وهي تشمل شركة Space Exploration Technologies Corp. أو SpaceX و The Boring Co. و Neuralink Corp.

 

تعكس مرونة أسهم Tesla هذا العام إدارة الشركة الذكية لنقص سلسلة التوريد وارتفاع تكاليف المواد الخام. سلطت نتائج الربع الأول من الأسبوع الماضي مزيدًا من الضوء على هذه المزايا، حيث أبلغت Tesla

عن أرباح قوية وقالت إنها في طريقها لتوسيع الإنتاج إلى أكثر من 1.5 مليون سيارة هذا العام ، على الرغم من تحديات العرض.

 

ومع ذلك، فإن تفشي Covid المتفاقم في الصين يهدد بمزيد من تعقيد النقص، مع عمليات الإغلاق الإضافية وتوقف الإنتاج في مصنع Tesla في شنغهاي من المحتمل أن يزعج خطط الشركة لهذا العام.

 

بينما كان ماسك يتابع Twitter بطريقة عامة للغاية - حيث غرد بآرائه حول المنصة لملايين المتابعين وإجراء استطلاعات الرأي - ترك مستثمرو Tesla في تخمين حول تأثير الصفقة. يشعر البعض بالقلق من أن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla قد يُطلب منه بيع بعض حصته في صانع EV لدفع ثمن Twitter. ومع ذلك، قال دانييل آيفز المحلل في Wedbush الإثنين إنه لا يعتقد أن عرض Twitter سينتج عنه بيع كبير لأسهم Musk's Tesla.

 

موضوعات ذات صلة..
Elon Musk مستعد لاستثمار 15 مليار دولار لشراء Twitter
موظفو تويتر يلتقون عضو مجلس الإدارة الجديد إيلون ماسك
Elon Musk عينه على Twitter | هل يشري أغنى رجل في العالم تويتر