رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس عن رحيل القمص أرسانيوس وديد: كان مشهودًا له من كل الشعب مسلمين وأقباط

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأب القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم وماربولس بمنطقة كرموز بالإسكندرية، والذي تعرض اليوم إلى اعتداء باستخدام آلة حادة فى رقبته من قِبل شخص مجهول.

 

اقرأ أيضًا..

الوفد تنشر تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة القمص أرسانيوس وديد

 

نص رسالة عزاء البابا تواضروس في رحيل القمص أرسانيوس وديد

أرسل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، رسالة تعزية لنيافة الأنبا هرمينا الأسقف العام لقطاع شرقي الإسكندرية، في انتقال الأب القمص أرسانيوس، وجاءت نص الرسالة: "على رجاء القيامة نودع كاهنًا فاضلًا وخادمًا نشيطًا، محبوبًا في سيرته أمينا في كنيسته وصاحب علاقات طيبة مع الجميع ومشهودًا له من كل الذين تعاملوا معه في منطقة خدمته من كل الشعب مسلمين وأقباط، صغار وكبار،  وكذلك ذا سير ناجحة مع كل الآباء إخواته في خدمة الكنيسة".

 

وأضاف: "بألم شديد نودعه إثر هذا الحادث الأليم، رافعين عيوننا إلى السماء نحو إلهنا الصالح، ملتمسين منه العزاء لزوجته الفاضلة وأسرته المباركة، وكذلك لكنيسته وجميع أحبائه وأبنائه الروحيين".

 

واستطردت: "نودعه في هذه الأيام المقدسة من الصوم الكبير، لكي يُعَيِّد بالقيامة المجيدة مع المسيح يسوع القائم، ويكون مصليًّا وشفيعًا لنا في السماء".
 

من هو القمص أرسانيوس وديد

يعتبر القمص أرسانيوس وديد أحد الآباء الكهنة الذين خدمة

المذبح المقدس والأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية لعدة سنوات، وهو من مواليد عام 1966 وسيم كاهنًا بيد المتنيح مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في 16 يونيو 1995م، ثم نال درجة القمصية في ١٦ أكتوبر ٢٠٢١ بيد القداسة البابا تواضروس الثانى.
 

الساعات الأخيرة في حياة القمص أرسانيوس وديد

تروي بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية الساعات الأخيرة في حياة القمص أرسانيوس وديد، أثناء سيره في منطقة سيدي بشر حوالي الساعة الثامنة من مساء الخميس تعرض خلالها للطعن في العنق مما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسى وعلى الفور تم إسعاف كاهن كنيسة العذراء.

 

 

 

موضوعات ذات صلة..

زيت الميرون المقدس..(الوفد) تنشر مواد صنعه وأسباب منحه سر الكنيسة القبطية

ترأس أول قداس للأقباط في السعودية..تفاصيل في سيرة الأنبا مرقس

في ذكرى حاملي مركبة المسيح.. غيرالمتجسدين ورد ذكرهم في إنجيل الرُسل