رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفد تنشر تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة القمص أرسانيوس وديد

القمص أرسانيوس وديد
القمص أرسانيوس وديد

ودعت بطريركية الأقباط الارثوذكس، اليوم الخميس، القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بعدما تعرض لحادث اجرامي في منطقة كرموز بالأسكندرية.

 

اقرأ أيضًا..

تتلمذ على يد رموز الرهبنة القبطية.. تعرف على القديس بيصاريون الكبير

 

من هو القمص أرسانيوس وديد

يعتبر القمص أرسانيوس وديد أحد الآباء الكهنة الذين خدمة المذبح المقدس والأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية لعدة سنوات، وهو من مواليد عام 1966 وسيم كاهنًا بيد المتنيح مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في 16 يونيو 1995 م، ثم نال درجة القمصية في ١٦ أكتوبر ٢٠٢١ بيد القداسة البابا تواضروس الثانى.
 

الساعات الأخيرة في حياة القمص أرسانيوس وديد

تروي بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية الساعات الاخيرة في حياة القمص أرسانيوس وديد، اثناء سيره  في منطقة في منطقة سيدي بشر حوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم تعرض خلالها للطعن  في العنق مما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسى وعلى الفور تم استعاف كاهن كنيسة العذراء وماربولس إلى احدى

المستشفيات في منطقة سيدي جابر وتمت عدة محاولات لأنعاش القلب ولكن لم يستجب، كما القت قوات الأمن  القبض على الجاني ولا تزال التحقيقات مستمرة.

 

تزامنت هذه الواقعة مع فعاليات الأقباط الأرثوذكس بمناسبة عيد البشارة المجيد والذي جاء خلال فترة الصوم الكبير قبل أيام من الدخول إلى الأسبوع الأقدس في تاريخ الكنيسة وهو اسبوع اللآلام والذي يروي كل يوم واقعة وحادثة مؤلمه نتنهي بقيامة السيد المسيح.

 

موضوعات ذات صلة..

زيت الميرون المقدس..(الوفد) تنشر مواد صنعه وأسباب منحه سر الكنيسة القبطية

ترأس أول قداس للأقباط في السعودية..تفاصيل في سيرة الأنبا مرقس

في ذكرى حاملي مركبة المسيح.. غيرالمتجسدين ورد ذكرهم في إنجيل الرُسل