رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأرقام.. الهلال يتفوق على الأهلي في آخر 10 مواجهات

الهلال والأهلي
الهلال والأهلي

تتجه الأنظار لمحبي كرة القدم العربية والسعودية نحو ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز" مساء اليوم الجمعة في الساعة 7.50 لمشاهدة كلاسيكو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بين فريقي الهلال والأهلي في إطار الجولة الـ25 من الدوري السعودي.

وفي السطور الآتية نستعرض نتائج أخر 10 مواجهات جمعت الفريقن في مختلف المسابقات:

في المواجهة الأولى التي جمعت الهلال والأهلى كانت ضمن منافسات كأس زايد للأندية الأبطال في مباراة الذهاب وانتهت المباراة بفوز الهلال بهدف وحيد أحرزه اللاعب "جوناثان سورياتو" في قـ49 من وقت اللقاء.

وجاءت المواجهة الثانية في كأس الأمير محمد بن سلمان حيث شهدت هذه المباراة الندية الكبيرة بين الفريقين و تم طرد اللاعب يوسف الحربي خلالها وأكد الزعيم تفوقه على الأهلي للمرة الثانية على التوالي بفوزه بالمباراة بهدف دون رد جاء عن طريق اللاعب "البرتو بوتيا" في قـ"43" من عمر الشوط الأول.

وجمعت مباراة العودة اللقاء الثالث من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال وتمكن "باولو دياز" لاعب فريق الراقى من معادلة نتيجة المباراتين ذهابًا و إيابًا بأحراز هدف التعادل ولكن لم يستطع الأهلي من تحقيق الفوز في ركلات الجزاء الترجيحية حيث انتصر الزعيم بنتيجة 3/2 ليحقق فوزه للمرة الثالثة له على التوالي.

والتقى الهلال والأهلى في دورى أبطال أسيا في بمباراة الذهاب  حيث كان هناك العديد من الأهداف وأفتتح  التسجيل النادي الأهلي للاعبه عمر السومه في قـ"6"من عمر الشوط الأول وأتى اللاعب بافيتيمبي جوميز لاعب الزعيم بهدف التعادل في قـ"15" قبل أن ياتي دجاتيني تافاريس بهدف التقدم مرة أخرى في قـ"39" ولم يستسلم الهلال بال أتى في الشوط الثاني ليقلب النتيجة و يفاجئ الأهلي بأحراز ثثلاث أهداف متتالية وقام بافيتيمبي جوميز بتسجيل الهاترك له خلال المواجهة بثنائية في قـ"48 ، 65" من الشوط

الثاني وأحرز عبدالله حافظ الهدف الرابع في قـ "82".

والتقايا المرة الخامسة في لقاء الأياب من دورى أبطال أسيا ولكن الراقي قد كسرعقدة الزعيم خلال هذة المواجهة لوقف أنتصارات الهلال المتكرره عليه ليفوز بنتيجة 1/0 للاعب عبدالفتاح توفيق.

وجمع دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الفريقين للمرة السادسة حيث عاد الهلال لفرد تفوفه من جديد ليفوز على الراقي بنتيجة ثلاث أهداف لأهدف للأهلي وأحرز أهداف الزعيم :"سالم الدوسري و بافيتيمبي جوميز وعلي هادي أل بليي " وسجل هدف الراقي الوحيد عمر السومة.

وجاء اللقاء السابع ضمن منافسات الدوري أيضًا ولكن تفوق الأهلي على الزعيم بنتيجة هدفين لهدف ليسجل للراقي عمر السومه و عبد  الفتاح توفيق وأحرز هف الهلال علي هادي أل بليي.

وتعادل الفريقين بنتيجه سالبيه 0/0 في المواجهة الثامنة صمن مسابة الدوري.

وجاءت صدمة لفريق الأهلي خلال اللقاء التاسع؛ إذ هزم بنتيجة ثقيلة من الزعيم بنتيجة 5/1 و تعد من أثقل الهزائم للراقي وأحرز سالم الدوسري هدف وبافيتيمبي جوميز هدفين و صالح الشهري هدفين وسجل للأهلي اللاعب عبدالرحمن غريب.

وتعادل الزعيم و الراقي في آخر المواجهات بنتيجة إيجابية بهدف لكل فريق من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.