رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طقس الإسكندرية معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا

ارتفاع أمواج البحر
ارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، استقرار حالة الطقس، واعتدل الأحوال الجوية نهارا شديدة البرودة ليلا على كل الأنحاء.

 

وتتزايد الرياح ليلا وارتفاع امواج البحر مع انخفاض فى درجات الحرارة وسجلت  الإسكندرية اليوم 16 درجة فى العظمى و11 درجة فى الصغرى.

 

من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق  متفرقة، ويصاحب ذلك نشاط للرياح، مما يزيد من انخفاض درجات الحرارة، وتصل سرعة الرياح على مسطح البحر المتوسط 50-60 كم / ساعة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 3 - 4 امتار.... أيضا هناك انخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، وتبلغ درجة الحرارة  العظمى 16 والصغرى 12 درجة.

 

وأعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، رفع درجات الاستعداد وتنتشر السيارات والبدلات، ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار، كما تستمر اعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع.

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، انعقاد غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم، لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا. وأشار نافع، إلى تلقي إنذار بحري بارتفاع الأمواج، حيث جرى الانتهاء من اختبار جميع المصبات البحرية

علي الكورنيش.

 

وأوضح «نافع»أنه تم تمركز أكثر من ١٣٢ سيارة ومعدة من معدات شركة صرف صحي الإسكندرية على مدار ٢٤ ساعة بالمناطق الساخنة التي يتوقع تجمع مياه الأمطار بها، كما يتم تخفيض مناسيب البيارات لاستيعاب كميات المياه الناتجة عن الأمطار، وتكثيف أعمال التطهير والمتابعة اللحظية لمناسيب المصارف.

 

وشدد على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورًا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.وأكد رئيس صرف صحي الإسكندرية على التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خلال أجواء الطقس المتقلب.