عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيارة السيسي للكويت.. تفاهم كبير لإنهاء أزمات المنطقة العربية (فيديو)

الرئيس السيسي يلتقي
الرئيس السيسي يلتقي الشيخ صباح الخالد الصباح

قال محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات، إن الكويت جزء من الأمن الخليجي والعربي، ومصر تعمل على تعزيز هذا الأمن من الناحية السياسية والاقتصادية، مضيفًا أن العلاقات الكويتية المصرية من العلاقات البينية العربية النموذجية.

 

اقرأ أيضًا.. زيارة الرئيس السيسي للكويت بمثابة دعم للعلاقات المصرية الخليجية


وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، إلى أن مصر لعبت دورا كبيرا في تحرير الكويت من الغزو العراقي الغاشم، مؤكدًا أن هناك توافق كبير بين مصر والكويت في التسوية السياسية للأزمات العربية.

 

ولفت إلى أن الكويت كان لها دور في حل الأزمة القطرية على مدار السنوات الماضية، موضحًا أن تزامن زيارة الرئيس السيسي إلى الكويت مع زيارة الرئيس الجزائري تبون يشير بوضوح إلى أن هناك ترتيبا بشأن تجاوز المرحلة السابقة ومحاولة تنقية الأجواء العربية على أسس جديدة وعودة سوريا للجامعة العربية.

 

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، في الكويت، الشيخ صباح الخالد الصباح، رئيس الوزراء الكويتي، بحضور وفدي البلدين.

 

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس تقدم بالشكر إلى دولة الكويت على حسن

الاستقبال وكرم الضيافة، معربًا سيادته عن التقدير للعلاقاتالوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي، فضلاً عن التشابك الاجتماعي والثقافي الممتد، ومؤكدًا سيادته تطلع مصر إلى تطوير التعاون مع دولة الكويت الشقيقة إلى إطار مستدام من التكامل الاقتصادي والتعاون الاستراتيجي، خصوصًا في ظل التحديات الكبيرة والأزمات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تموج بها المنطقة.

 

من جانبه؛ رحب رئيس الوزراء الكويتي بالرئيس ضيفًا عزيزًا على الكويت، مؤكدًا عمق الروابط التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص بلاده على الارتقاء بالتعاون مع مصر إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، وذلك لمصلحة الشعبين الشقيقين، وكحجر أساس للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي وإعادة التوازن للمنطقة، وذلك في ضوء الأهمية المحورية لمصر إقليميًا ودوليًا.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا