رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطير.. الهند تحذر مستخدمي Google Chrome

Google Chrome
Google Chrome

Google Chrome هو متصفح الإنترنت الأكثر شيوعًا في العالم حيث يستخدمه الملايين يوميًا. أصدر فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية (CERT-IN) التابع لوزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بالهند تحذيرًا لجميع مستخدمي جوجل كروم.

 

(اقرأ أيضًا) Google تكشف عن خلل بالإنترنت يهدد الملايين

 

ثغرات أمنية عالية الخطورة تهدد مستخدمي Google Chrome

 

بتصنيف درجة الخطورة على أنها "عالية"، لاحظ CERT-IN أنه تم الإبلاغ عن العديد من الثغرات الأمنية في Google Chrome مما قد يسمح للمهاجم بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية على النظام المستهدف.

 

إذا نجح المهاجم في استغلال هذه الثغرات الأمنية، فقد يكون ذلك خطيرًا على مستخدمي Chrome. أوضح CERT-IN أيضًا أن هذه الثغرات الأمنية موجودة في Google Chrome نظرًا لاستخدامها مجانًا في التصفح الآمن ووضع القارئ وبحث الويب وشريط علامة تبويب الصورة المصغرة والتقاط الشاشة وحوار النافذة والمدفوعات والإضافات وإمكانية الوصول والإرسال؛ تجاوز كومة المخزن المؤقت في ANGLE؛ التنفيذ غير المناسب في وضع ملء الشاشة والتمرير ومنصة الإضافات وقفل المؤشر.


المشكلة موجودة في إصدارات Chrome السابقة للإصدار 98.0.4758.80.


طرحت Google بالفعل تحديث يعمل على حل هذه المشكلة. قالت Google إن التحديث يصلح 27 مشكلة أمنية، وأشارت إلى أن

الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط قد يظل مقيدًا حتى يتم تحديث غالبية المستخدمين بإصلاح. سنحتفظ أيضًا بالقيود إذا كان الخطأ موجودًا في مكتبة تابعة لجهة خارجية تعتمد عليها المشروعات الأخرى بالمثل، ولكن لم يتم إصلاحها بعد.


لذلك من المستحسن أن يقوم مستخدمو Chrome بتنزيل أحدث إصدار من Google. قالت Google: "يحتوي Chrome 98.0.4758.80/81/82 لنظام التشغيل Windows و 98.0.4758.80 لنظام التشغيل mac و Linux على عدد من الإصلاحات والتحسينات". قالت جوجل في 1 فبراير إنه تم طرح التحديث وسيصل إلى المستخدمين في الأيام المقبلة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

اكتشاف ثغرتين في Google Chrome | كيفية تحديث جوجل كروم

هل يمكن اختراق صور Google (كيف تحمي حسابك)

أمريكا وأوروبا تحققان في اختراق جوجل