عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 ميزات يريد WhatsApp منك استخدامها للحفاظ على حسابك آمنًا

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

WhatsApp هو نظام المراسلة الفورية الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم، إنها المنصة الأكثر شيوعًا للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء وكذلك للعمل بالنسبة للكثيرين إن لم يكن جميعهم.

 

كما أن قاعدة المستخدمين الضخمة تجعله عرضة للإساءة. كانت هناك حوادث من البريد العشوائي والمطاردة والمزيد على WhatsApp. ومع ذلك، فإن الشركة المملوكة لـ Facebook تقدم ضوابط وأرصدة يمكن للمستخدمين استخدامها للحفاظ على أمان حساباتهم.

 

نصائح واتساب للخصوصية

 

فيما يلي بعض النصائح التي شاركها WhatsApp بمناسبة يوم خصوصية البيانات

 

قم بإعداد PIN المكون من 6 أرقام
تضيف ميزة التحقق المكونة من خطوتين طبقة إضافية من الأمان إلى حسابات WhatsApp. يعني بشكل أساسي استخدام رقم PIN المكون من 6 أرقام للوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك. يمكن للمستخدمين تنشيط التحقق بخطوتين من خلال قائمة الإعدادات في التطبيق.


استخدم Touch ID أو Face ID أو Fingerprint لقفل الدردشات
يوفر WhatsApp أيضًا للمستخدمين القدرة على قفل حساباتهم باستخدام طرق المقاييس الحيوية. هذا يعني من خلال Touch ID و Face ID على أجهزة iPhone وقفل بصمة الإصبع على هواتف Android.


تمكين الرسائل المختفية
تتيح هذه الميزة لمستخدمي WhatsApp إرسال رسائل تختفي بعد فترة زمنية معينة. يمكن للمستخدمين اختيار الفترة الزمنية. ستختفي الرسائل الجديدة المرسلة إلى دردشة فردية أو جماعية بعد أربع وعشرين ساعة أو سبعة أيام أو تسعين يومًا من وقت إرسالها، اعتمادًا على المدة التي يحددها المستخدمون.

 

ميزة "العرض مرة واحدة"
يوفر WhatsApp أيضًا ميزة "العرض مرة واحدة". تشبه إلى حد ما ميزة الرسائل المختفية، هنا تختفي الدردشات بعد أن

يراها المستلم مرة واحدة. ما يعنيه هو أن الصورة أو الفيديو الذي تم إرساله مع تمكين خيار العرض مرة واحدة لا يمكن مشاهدته إلا مرة واحدة. إنه يعمل تمامًا مثل وضع فانيش في Instagram.


الحظر والإبلاغ
يوفر WhatsApp طريقة بسيطة للمستخدمين لحظر الحسابات التي ترسل رسائل خطيرة أو بريد عشوائي أو ببساطة تلك التي لا يرغبون في الدردشة معها. يتوفر للمستخدمين أيضًا خيار الإبلاغ عن الحسابات التي يجدون أنها ترسل رسائل بها مشكلات. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المستخدمون بخيار الاحتفاظ بالرسائل المبلغ عنها على هواتفهم إذا كانوا يريدون مشاركتها مع مدققي الحقائق أو مسؤولي إنفاذ القانون.

6
ضوابط المسؤول في مجموعات WhatsApp
لتوفير مزيد من التحكم للمستخدمين في مجموعات WhatsApp، يتيح إعداد WhatsApp للمسؤولين تحديد من يمكنه إرسال الرسائل داخل المجموعات.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

ميزة خصوصية جديدة لمستخدمي WhatsApp web (اعرف التفاصيل)
WhatsApp Flash Call.. ما هي مكالمات الفلاش من واتساب
كيفية تدوين الملاحظات وإنشاء قائمة مهام على WhatsApp

بالصور.. كيفية قراءة رسائل WhatsApp سرًا