رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مميزات وعيوب خدمة واتساب الجديدة

واتس أب
واتس أب

كشف السيد السقا، أستاذ هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل الميزة الجديدة التي أتاحها "واتس آب" بالعمل دون الحاجة لوجود إنترنت.

 

اقرأ أيضًا: بالصور.. كيفية قراءة رسائل WhatsApp سرًا 

وقال "السقا" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "mbc مصري"، اليوم الإثنين، إن الميزة الجديدة التي أطلقتها "واتساب" تسمح للمستخدمين باستخدامه دون الاتصال بالهاتف، لافتا إلى أن الميزة تتيح للمستخدمين التعامل مع التطبيق عن طريق اللابتوب دون الحاجة للهاتف المحمول أو توصيله بالإنترنت.

وأضاف أن التقنية الجديدة تتيح الاتصال بالواتساب عن طريق 4 أجهزة في حالة أن جهاز المحمول غير متصل بالإنترنت، لافتا إلى أن الميزة تتيح المرونة والسهولة في التعامل مع التطبيق ، والعيب في هذه الميزة هي استخدامها بشكل خاطيء مثل توصيل الهاتف بأجهزة أخرى واختراق الخصوصية لدى البعض .

 

ونناشد السقا الجميع  بأهمية التأكد من خلال تقنية الأجهزة المتصلة بأن الواتساب الخاص بي غير مخترق على جهاز آخر. 

 

أخيرا وبعد طول انتظار، أتاح تطبيق واتساب، بشكل رسمي واحدة من أبرز المزايا التي ينتظرها الملايين، وتسمح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.

 

فوفقا لصفحة الدعم الخاصة بتطبيق واتساب، أصبح بإمكان الملايين عبر العالم، في الوقت الحالي استخدام ما يصل إلى أربعة أجهزة مرتبطة، وهاتف واحد. حيث يمكن استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى من خلال ربطها بهاتفك سواء كان متصلا بالإنترنت أو لا.

 

وتوفر ميزة "الأجهزة المرتبطة" هذه حلا جديدا لأحد قيود واتساب البارزة، التي تمنع المستخدمين من فتح حساباتهم على جهاز آخر والاستمرار في استخدام الخدمة مع بقاء الهاتف الذكي المسجل عليه الحساب متصلا بالإنترنت، حتى يتمكنوا من إجراء أي محادثة على الأجهزة المرتبطة بالجهاز الأساسي.

مواضيع ذات صلة : 

 

ميزة خصوصية جديدة لمستخدمي WhatsApp web (اعرف التفاصيل)
WhatsApp Flash Call.. ما هي مكالمات الفلاش من واتساب
كيفية تدوين الملاحظات وإنشاء قائمة مهام على WhatsApp

بالصور.. كيفية قراءة رسائل WhatsApp سر