عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم الوطني السعودي الـ91.. ذكرى جهود الملك عبدالعزيز مؤسس المملكة الحديثة

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

أيام تفصلنا عن احتفالية اليوم الوطني السعودي  الـ91، المقرر انطلاقها الخميس 23 سبتمبر الجاري، بشعار "هي لنا دار" أبرز المناسبات  التي تشهدها البلاد لاسيما في العاصمة الرياض.

 

اقرأ أيضًا..

اليوم الوطني السعودي..يروي للعالم تاريخ المملكة على مر 91 عاماً

 

مظاهر احتفال اليوم الوطني السعودي

تسود المملكة في اليوم الوطني السعودي، ألوان العلم السعودي وإقامة العروض الشعبية، والبرامج الترفيهية فضلًا عن مبادرة وطنية بعنوان "ننشد للوطن"، وتنظيم عدد من الحفلات الفنية في الفترة بدءًا من 22 حتى 26 سبتمبر في عد من الولايات ومنها "الرياض وجدة والدمام"، تنتشر في ضواحيها لونان "الأخضر والأبيض" جيمع الاتجاهات، تكريمًا لذكرى تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله عام 1932.

 

اليوم الوطني السعودي

 

روئة المملكة العربية السعودية 2030

حققت المملكة العربية السعودية قفزات وانجازات في السنوات الاخيرة أسهمت في تعزيز مكانتها باعتبارها من أهم دول العالم الإسلامي والعربي والشرق الأوسط، يتخلل الاحتفال ممزوج بين ثقافة الإنسان وانتاجه للمشروعات الضخمة التي أعلنتها السعودية  ومن خلالها تم تصميم الهوية الوطنية لهذه الذكرى الغالية ضمن رؤيتة هذا البلد 2030.

 

اليوم الوطني السعودي

 

من هو المؤسس المملكة العربية السعودية

تمكَّن الملك عبدالعزيز، المؤسس للمملكة، في نضالٍ شهد خلاله ضم نجد والحجاز وملحقاتها تحت رايته لما يقرب من 30 عاما، تملك السعودية سيل  من لكنوز البشرية وتحمل مرور شخصيات من طراز فريد ولعل الملك عبدالعزيز

بن عبدالرحمن آل سعود أحد أبرز الشخصيات السعودين، فهو مؤسس المملكة الحديثة وأول ملوكها، والحاكم الرابع عشر من أسرة آل سعود.

 

اليوم الوطني السعودي

 

محطات فى حياة الملك عبدالعزيز

ولد الملك عبدالعزيز في العاصمة "الرياض" لأسرة آل سعود الحاكمة في نجد، تروي كتب التاريخ السعودي عندما بلغ 15  من عمره انتقل مع عائلته إلى قطر ثم البحرين ومنها توجه إلى الكويت بأمر من الدولة العثمانية واستقبلهم شيخها آنذاك يُدعى " محمد الصباح "بعد انتصار حاكم حائل على الإمام عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود آخر أئمة الدولة السعودية الثانية.

اليوم الوطني السعودي

 

تزامن اليوم الوطني السعودي مع أيام برج الميزان

 يصادف اليوم الوطني السعودي مع ذكرى  أيام برج الميزان، مرسوماً ملكياً بإطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" على البلاد في مثل هذا اليوم، وقد جعلها الملك عبد الله  عام 2005 عطلة وطنية رسمية.

اليوم الوطني السعودي

 

موضوعات ذات صلة..

اليوم الوطني السعودي .. الطائرات والعلم يحلقان في سماء المملكة ننشر مظاهر الاحتفالات

أبرز المعلومات عن برنامج تنمية القدرات البشرية 

السعودية تُسجل 85 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة