عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم الوطني السعودي..يروي للعالم تاريخ المملكة على مر 91 عاماً

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

أيام ويحل اليوم الوطني السعودي، ذكرى مرور 91 عام على تأسيس المملكة العربية  وتلتف أنظار العالم لأراضي الرياض لمتابعة احتفالية  بذكرى تأسيسها الجمعة 23 سبتمبر الجاري.

 

اليوم الوطني السعودي

 

اقرأ أيضًا..

تحميل صور تهنئة اليوم الوطني السعودية 1442

 

اليوم الوطني السعودي

يعيد اليوم الوطني السعودي، ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1932م، وتوحيدها على يد الملك المؤسِّس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، حيث تمكَّن بعد نضالٍ استمر 30 عاماً من ضم نجد والحجاز وملحقاتها تحت رايته، ويعتبر  أحد أبرز المناسبات  التي تشهدها البلاد لاسيما في العاصمة الرياض، يسودها ألوان العلم السعودي.

 

ألوان العلم السعودي تسود احتفال اليوم الوطني 

يتخذ اليوم الوطني السعودي، طابع متفرد في الرياض فإلى جانب تزينها بألوان العلم يسودها اللونان الأخضر والأبيض، تتخلل بتنظيم فعاليات واحتفاليات كثيرة يشارك فيها أبناء الوطن.

اليوم الوطني السعودي

 

يتزامن هذا التذكار مع اليوم الأول من أيام برج الميزان، مرسوماً ملكياً بإطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" على البلاد في مثل هذا اليوم، وقد جعلها الملك عبد الله  عام 2005 عطلة وطنية رسمية.

 

هي لنا دار شعار احتفالات اليوم الوطني السعودي 

وتحت شعار "هي لنا دار" يقام اليوم الوطني السعودي الـ 91 ،  ممزوج بين ثقافة الإنسان وانتاجه للمشروعات الضخمة التي أعلنتها السعودية  ومن خلالها تم تصميم الهوية الوطنية

لهذه الذكرى الغالية ضمن رؤيتة هذا البلد 2030.

اليوم الوطني السعودي

 

 المملكة العربية السعودية

استطاعت المملكة العربية السعودية تحقيق قفزات وانجازات في السنوات الاخيرة أسهمت في تعزيز مكانتها باعتبارها من أهم دول العالم الإسلامي والعربي والشرق الأوسط ولفتت إليها انظار المتشوقين لمعرفة الحضارة العربية بإعتبارها الدولة الأكثر شهرة إسلاميًا وعرببيًا اتباعًا لأعراف وتقاليد  عربية أصيلة.

 

مظاهر احتفالات اليوم الوطني السعودي

تتضمن احتفالية هذا اليوم على إقامة العروض الشعبية، والبرامج الترفيهية في جميع أنحاء البلاد بالإضافة إلى إطلاق مبادرة وطنية بعنوان "ننشد للوطن"، فضلًا عن تنظيم عدد من الحفلات الفنية في الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر بكل من "الرياض وجدة والدمام".

اليوم الوطني السعودي

موضوعات ذات صلة..

تعرف على مفهوم "الأمن السيبرانى" وأشكال الهجوم عليه

تقديم صرف الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن (الموعد من هنا)

موعد مباراة السعودية وعمان اليوم والقناة الناقلة