رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مستشار الرئيس: اللقاحات المتوفرة في مصر آمنة.. ونسعي لتطعيم 40 مليون مواطن

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن كل اللقاحات المتوفرة في مصر آمنة وفعالة، مشيرا إلى أن البعض يتحدث حاليا عن تطعيم الحوامل والأطفال تحت 18 سنة، ومدى فعالية اللقاح مع تلك الفئات، كما أن هناك دراسة تم إجرائها عن 2500 سيدة حامل أثبتت أن اللقاح فعال وآمن على الحوامل.

اقرأ أيضًا:

فيديو.. الصحة: مصر في المركز الـ14 عالميًا بمعدل الزيادة السكنية

فيديو.. نقابة أطباء مصر: بدأنا التحقيق في واقعة إهانة ممرض مسن على يد طبيب

 

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن هناك تجارب سريرية تتم على اللقاحات بشكل مستمر حتى يتم التأكد مع عدم تأثير اللقاحات على الحوامل والأطفال، مشددًا على أن الدولة المصرية تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن خلال العام الجاري.

 

وتابع: "كل ما بيجيلنا كميات أكثر من اللقاحات بنوسع دائرة الفئات المستحقة للقاح، فنجحنا في تطعيم الفئات الطبية وكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة، والآن بدأنا في تطعيم فئات أخرى"، مؤكدًا أنه لابد في المرحلة أن نستمر في مسار الوقاية باستخدام الكمامة وعدم التجمعات ووسائل النظافة المختلفة واستمرار حملة التطعيمات، والتوسع في اللقاحات.

الحكومة: كورونا لم ينتهِ.. وهناك زيادة في أعداد الإصابات (فيديو)

 

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة، أن وزارة الصحة تواصل جهودها للتوعية بمخاطر فيروس كورونا،

موضحًا أن هناك 6 قواعد للوقاية من الإصابة بكورونا، وهي: غسل الأيدي بشكل مستمر داخل أو خارج المنزل – ارتداء الكمامة – البُعد عن التجمعات – الحفاظ على التباعد الاجتماعي – البقاء في المنزل حال الشعور بأي أعراض للإصابة بكورونا – تنظيف وتطهير الأسطح.

 

 وشدد على أن الحل الوحيد لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا: الالتزام بالإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية حال الخروج من المنزل، أو الاختلاط في المواصلات العامة، مشددًا على أهمية حصول المواطنين على لقاحات كورونا، قائلًا: كورونا لم تنتهِ، وهناك زيادة في أعداد الإصابات بشكل ملحوظ.

 

وأردف أن الدولة المصرية تبذل جهودًا مترامية الأطراف في كل الاتجاهات لتوفير لقاحات كورونا للمواطنين، للحفاظ على الصحة العامة للمجتمع المصري، مؤكدًا أن اللقاحات تساعد في الحد من انتشار كورونا، كما أنها تعطي نوعًا من المناعة الشخصية ما ينعكس على مناعة المجتمع من ناحية أخرى.

 

تابع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا