رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الصحة: مصر في المركز الـ14 عالميًا بمعدل الزيادة السكنية

الزيادة السكانية
الزيادة السكانية

 أكد الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، أن معدل النمو السكاني الحالي لمصر 2%، إذ إن ترتيب مصر الـ14 على مستوى العالم في معدل الزيادة السكنية.

خبراء يوضحون خطورة الزيادة السكانية على الاقتصاد

إيران وتركيا وماليزيا تخطوا الـ1% في معدل الزيادة السكانية

الزيادة السكانية

وأوضح "توفيق"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، عبر شاشة "دي إم سي"، اليوم السبت، أن هناك الكثير من الدول تتخطى حاجز الـ1% من حيث معدل النمو السكاني، منوهًا أن معدل الزيادة في النمو السكاني كبير جدًا، مضيفًا أن عدم نجاح أي استراتيجية بخصوص ضبط النمو السكاني بسبب الرؤية.

شاهد.. مقرر القومي للسكان السابق: مصر تحارب الزيادة السكانية منذ 55 عامًا

ملف تنظيم الأسرة في مصر مشتت

وأشار إلى أن في الأوقات السابقة كانت الرؤية بخصوص موضوع ومحور واحد فقط، وهو تنظيم الأسرة؛ وكان هذا المحور يشتمل على الكثير من العيوب، منوهًا أنه لابد أن يكون هناك استراتيجية متكاملة تشتمل على الكثير من المحاور التي تعمل على نفس الأهداف للوصول لحل، كما أنه إلى الآن لم يتم العمل باستراتيجية ضبط المعدل السكاني.

ملف تنظيم الأسرة في مصر مشتت

خبراء يكشفون أسباب الزيادة السكانية وخطورتها على الاقتصاد

وأضاف أن كل وزارة تعمل في ملف

تنظيم الأسرة طبقًا للخطط التي وضعتها دون النظر للوزرات الأخرى، مؤكدًا أنه لا يوجد أي تنسيق بين الهيئات التي تعمل على ملف ضبط الزيادة السكانية، كما أنه لا يوجد إدارة شاملة للتنسيق بين جميع الوزارات والهيئات المختلفة، مضيفا أن البرنامج السكاني في مصر مشتت، وأنه لابد من الوصول لحل لهذه الأزمة من خلال وجود جهة تدير برامج وأنشطة ضبط الزيادة السكنية.

الزيادة السكانية

ونوة الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، أنه لا بد من وجود لجنة مشتركة بين الجهات المعنية التي وضعتها لضبط معدل الزيادة السكنية، والتي تدير شؤون السكان في مصر، مؤكدًا أن التشتت القائم الآن بين الوزارات في التعامل مع ملف ضبط معدل الزيادة السكنية لا يصل بنا إلى حل.

طالع أخبار قسم الميديا ببوابة الوفد الإلكترونية