عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صوت تكبيرات عيد الأضحى سنة نبوية وراحة نفسية

صوت تكبيرات عيد الأضحى
صوت تكبيرات عيد الأضحى 2021

صوت التكبيرات هاشتاج تصدر  موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021، للتعبير عن مدى السعادة والفرحة التى يعيشها المسلمين في مختلف بلدان العالم.

 

اقرأ أيضًا.. 

تكبيرات عيد الاضحى 2021 .. الصيغة الصحيحية وأيام ترديدها

فرحة وبهجة| مواطنون يحتفلون بعيد الأضحى بشارع جامعة الدول العربية

 

وقال مغردون، إن صوت التكبيرات يعيد إحياء ذكريات الطفولة داخل الإنسان، ما يبعث السعادة والفرحة لدي الجميع، مشيرين إلى أن مجرد التفكير في الذكريات وخاصة العيد قادرة على انتشال الأشخاص من التعب والهموم التى تراكمت نتيجة الأعباء اليومية.

صوت تكبيرات

وأكد أخرون، أن صوت تكبيرات العيد تؤدي إلى راحة نفسية للأشخاص، لانها بمثابة قبلة الحياة بعد تعب وعناء في العمل والمشاكل اليومية، مطالبين بضرورة تشغيلها في المنازل لإحياء سنة الرسول عليه الصلاة والسلام.

تكبيرات عيد الأضحى

وتابع نشطاء:" صوت التكبيرات من شوارع المدينة المنورة. يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب"، مشددين على أهمية رفع صوت التكبيرات في تلك  الأيام المفترجة بنية الفرج على كل مهموم و كل مريض.

تكبيرا العيد

وأوضح البعض، أن هذة الأيام فيهاروحانية وطمأنينة، مؤكدين أن صوت التكبيرات يجعل الأشخاص تعيش شعور الحجاج نرتُب دعواتنا لـ "يوم عرفة" فاللّٰهم بلغنا صيامه نحن ومن نحُب سالمين معافين ياربّ.

تكبيرات عيد الأضحى 2021

( الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا… لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصرعبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبدإلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلى على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليم).

وتعتبر تكبيرات عيد الاضحى2021،  سنة عند جمهور الفقهاء، ولذا يستحب التكبير في كلا العيدين، وتبدأ تكبيرات عيد الاضحي المبارك مع بداية شهر ذي الحجة وتنتهي في اليوم الرابع من أيام

العيد وهو اليوم الثالث عشر من ذي الحجة، ويوفق أخر يوم من أيام التشريق، وهي الثلاث أيام بعد الانتهاء من يوم النحر وهم اليوم الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ذي الحجه ).

أيام تكبيرات العيد

 تختلف أيام تكبير عيد الاضحى 2021،  علي حسب كل مذهب، حيث يوجد أربعة مذاهب، وفي كل من المذهب الحنفي وأيضا المذهب الحنبلي يتفقون في موعد بدء وانتهاء تكبيرات العيد الكبير؛ حيث تنطلق  التكبيرات بعد الانتهاء من صلاة الفجر من يوم عرفة وهو اليوم التاسع من ذي الحجة وتنتهي في اليوم الثالث عشر من ذي الحجة وهو آخر يوم من أيام التشريق .

 

وفي المذهب الشافعي تكون بداية التكبيرات قبل بدا أيام التشريق وتنتهي مع عصر آخر أيام التشريق، وأيضا يمكن التكبير في جماعات أو تكبير الشخص بمفرده، ولكنه أوضح أن التكبير جماعة أفضل من الفرد.

بداية تكبيرات عيد الاضحى 

وتبدأ تكبيرات العيد بالنسبة للمذهب المالكي بعد صلاة الظهر من يوم العيد هو اليوم العاشر من ذي الحجة وتنتهي رابع أيام عيد الأضحي المبارك وهو اليوم الثالث عشر من ذي الحجة.

موضوعات تهمك

أجمل بطاقات عيد الأضحى 2021 بطاقة تهنئة بالعيد

طواف الإفاضة.. حكم الشك في عدد أشواطه (تفاصيل)

ما هو طواف الإفاضة.. وهل يصح الحج دون تأديته؟

الحلوى والفتة أبرز مظاهر احتفالات أهالي السيدة زينب بعيد الأضحي