عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكبيرات عيد الاضحى 2021 .. الصيغة الصحيحية وأيام ترديدها

تكبيرات عيد الاضحى
تكبيرات عيد الاضحى

يعد الإستماع إلى تكبيرات عيد الاضحى المبارك 2021، من شعائر الفرحة والبهجة والسرور لدى جميع المسلمين في شتى بقاء الأرض، الذين يحرصون على معرفة وترديد تكبيرات عيد الاضحى.

 

اقرأ أيضًا.. لماذا سمي الثامن من ذي الحجة بيوم التروية؟

 

وتعتبر تكبيرات عيد الاضحى2021،  سنة عند جمهور الفقهاء، ولذا يستحب التكبير في كلا العيدين، وتبدأ تكبيرات عيد الاضحي المبارك مع بداية شهر ذي الحجة وتنتهي في اليوم الرابع من أيام العيد وهو اليوم الثالث عشر من ذي الحجة، ويوفق أخر يوم من أيام التشريق، وهي الثلاث أيام بعد الانتهاء من يوم النحر وهم اليوم الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ذي الحجه ).

أيام تكبيرات العيد

 تختلف أيام تكبير عيد الاضحى 2021،  علي حسب كل مذهب، حيث يوجد أربعة مذاهب، وفي كل من المذهب الحنفي وأيضا المذهب الحنبلي يتفقون في موعد بدء وانتهاء تكبيرات العيد الكبير؛ حيث تنطلق  التكبيرات بعد الانتهاء من صلاة الفجر من يوم عرفة وهو اليوم التاسع من ذي الحجة وتنتهي في اليوم الثالث عشر من ذي الحجة وهو آخر يوم من أيام التشريق .

وفي المذهبالشافعي تكون بداية التكبيرات قبل بدا أيام التشريق وتنتهي مع عصر آخر أيام التشريق، وأيضا يمكن التكبير في جماعات أو تكبير الشخص بمفرده، ولكنه أوضح أن التكبير جماعة أفضل من الفرد.

بداية تكبيرات عيد الاضحى 

وتبدأ تكبيرات العيد بالنسبة للمذهب المالكي بعد صلاة الظهر من يوم العيد هو اليوم العاشر من ذي الحجة وتنتهي رابع أيام عيد الأضحي المبارك وهو اليوم الثالث عشر من ذي الحجة.

الصيغة الصحيحة لترديد تكبيرات عيد الاضحى 2021

ونشرت دار الافتاء المصرية الصيغة الصحيحة والتي من المفترض الترديد بها تكبيرات عيد الاضحى والتي تبدا بجملة الله أكبر والتي تشبه التكبير في عيد الفطر حيث يمكن استخدام هذه الصيغة في العيدين وتتميز بكونها تعظيم وتكبير الى الله عز وجل، كما وتقام صلاة العيد ثم يبدأ الجميع في تبادل رسائل تهنئة عيد الاضحى

بالاضافة الي توزيع الاضحية.

عدد تكبيرات عيد الأضحى 2021

تتكون عدد تكبيرات عيد الأضحى بالنسبة للمذهب الحنفي من ثلاث فقط في الركعة الأولى وثلاثة أيضا في الركعة الثانية.

المذهب الشافعي تكون عدد التكبيرات هم سبعة أيضا في الركعة الأولي وخمس تكبيرات في الركعة الثانية.

وفي المذهب المالكي والحنبلي تكون عدد التكبيرات في الركعة الأولى ستة تكبيرات وخمس في الركعة الثانية.

تكبيرات عيد الاضحى 2021

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا.

موضوعات ذات صلة 

قبل العيد| أطباء يحذرون من الإفراط في أكل اللحوم

بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. البيئة تصمم خروف العيد من مواد صديقة للبيئة

الإفتاء توضح حكم وفضل صيام يوم عرفة للحاج وغيره

دعاء يوم التروية| اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى