رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تهميشها لعقود.. الفلاحين: الرئيس السيسي أنقذ قرى مصر وانتصر للريف

بوابة الوفد الإلكترونية

عانت القرى المصرية لعقود من التهميش والاهمال ما ساعد في تراكم المشكلات وتزايدها، واصبحت الخدمات منعدمه، وتعالت أصوات المواطنين لوضع حلول لتلك المعاناة، لكن لاحياة لمن تنادي.

مجيئ الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس السلطة وتبنيه خطة تنمية شاملة ساهم في انقاذ القرى المصرية، وكانت "مبادرة تطوير الريف المصري" شاهد على ذلك.

إقرأ أيضا: بعد توجيهات السيسي| أبو صدام: تطوير منظومة القطن المصري سيعيد مكانته

وفي هذا الصدد، قال  حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، إن الرئيس السيسي انقذ قرى مصر وانتصر للريف بتبنيه مبادرة تطوير الريف المصري، لافتا ان اكثر من نصف الشعب المصري يعيش في القري الريفيه.

 

واضاف ابوصدام، أن القرى واهلها عانت منذ زمن بعيد من الإهمال والتهميش وضعفت فيها البنية الاساسيه وانعدمت معظم الخدمات وتهالكت بها شبكات الطرق وتوصيل المياه والكهرباء وتقلصت المصانع والمدارس والنوادي الرياضيه وغابت عنها شبكات الصرف الصحي وانارة الطرق مما جعلها طاردة للسكان ومنبع الأزمات ومناخ خصب للارهاب.

 

وأوضح أن يقظة الرئيس السيسي ورؤيته الثاقبه جعلته يتبنى تطوير الريف وتحديثه مهما كلف ذلك من مليارات الجنيهات ليكون اعمدة بناء للدوله المصرية الحديثه وملاذ للراغبين في حياة هادئه وليكون ذلك تطبيقا عمليا للعدالة الاجتماعيه والمساواة بين جميع طبقات الشعب.

 

وتابع:" الحياة بدأت تعود للريف المصري وبدأ العمل الفعلي في تغيير ما كان مستحيل تغييره في نظر الكثيرين  فاستيقظ أهل الريف علي اصوات الكراكات والعمال يحفرون ويخططون لانشاء شبكات الصرف الصحي ورصف الطرق وانارة الشوارع وبناء الوحدات الصحيه والمجمعات الخدميه وتوصيل مياه الشرب النظيفه وانشاء المجمعات الصناعيه لتشغيل اهل الريف في ملحمه اشبه بتحقيق الاحلام".

 

ولفت ابوصدام أن تطوير الريف سيكون علي مراحل بتكلفه تزيد عن500مليار جنيه مصري تستهدف المرحلة الاولي نحو50مركز في20محافظة مختلفه تضم أكثر من1500قرية وتابع على أن تنتهي عملية التطوير ككل في غضون 3سنوات وتنتهي المرحلة الاولي بنهاية 2021 لنشهد حجم انجاز غير مسبوق في وقت قياسي بتكلفه محسوبه ودقيقه.

موضوعات ذات صلة:-

نقيب الفلاحين: تطوير الريف المصري أضخم وأفضل مشروع في مصر

نقيب الفلاحين: استصلاح الأراضي الزراعية الملف الأبرز على طاولة الحكومة