رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد توجيهات السيسي| أبو صدام: تطوير منظومة القطن المصري سيعيد مكانته

حسين ابوصدام- نقيب
حسين ابوصدام- نقيب عام الفلاحين

أشاد حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، بتوجيهات الرئيس السيسي بشأن تطوير منظومة القطن المصري من زراعة وإنتاج وصناعة حيث إنه سيعيد للقطن مكانته التي يستحقها في السوق المصري.

 

إقرأ أيضًا..السيسي يوجه بمواصلة خطة الدولة للنهوض بمنظومة القطن المصري وإعادته إلى سابق عهده

 

تطوير منظومة القطن المصري

وأضاف أبو صدام، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تطوير منظومة القطن يسهم في خفض نسبة البطالة نظرًا لانه محصول كثيف العمالة ومتعدد الاستخدامات، ويعد الاهم عالميًا ومحليًا في إنتاج المنسوجات ويسهم في إنتاج الاعلاف من سيقانه واوارقه وكسبة بذرته بعد عصرها، فضًلا عن إ‘نتاج الزيت من بذوره.

 

المحاصيل الصيفية

وأفاد نقيب عام الفلاحين، أن القطن من أهم المحاصيل الصيفية في مصر لأنه قليل استهلاك المياه وجذوره الوتيدة تساهم في تهوية التربة، مطالبًا بتوفير احتياجات مزارعي القطن من

تسويق ووضع سعر ضمان مناسب وتوفير المبيدات اللازمه بكميات كافيه واسعار مناسبه وتوفير الات الجني الالي بكميات كافيه واسعار مناسبة.

 

القطن المصري

وذكر أبو صدام، أن القطن المصري يسهم في ضخ مبالغ ضخمة من العملة الصعبة للدولة المصرية عند تصديره  لأنه يتمتع بسمعة عالمية جيدة.

اجتماع الرئيس السيسي

 وبالامس، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء المعنيين لمتابعة "محاور تطوير منظومة القطن المصري من زراعة وإنتاج وصناعة، وكذلك الموقف التنفيذي لمشروعات استصلاح الأراضي في جنوب الوادي
بتوشكي".