عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الفلاحين: تطوير الريف المصري أضخم وأفضل مشروع في مصر

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين ان الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ فعليا في انجاز اضخم وافضل مشاريعه القوميه وهو مشروع تطوير القري المصريه، لافتا إلى  ان المشروع يخدم اكثر من نصف الشعب المصري ويعود بالفائدة علي كل المصريين.

 

واضاف ابوصدام ان مشروع تطوير القري المصرية سيشمل تطوير منشآت وخدمات وانشطه وتوفير مشاريع للعمل بما يعني أن المشروع سيعالج اغلب مشاكل المصريين بتطوير شبكات الطرق وتوصيل المرافق من غاز وكهرباء ومياه وصرف زراعي وصحي بالاضافه الى تحديث الوحدات الصحيه والمدارس وانشاء النوادي ودور الترفيه.

 

وأفاد أنه سيساهم في القضاء علي البطاله وتوفير فرص للعمل باقامة المصانع وتوفير مشاريع زراعيه وصناعية لشباب القري والمراه الريفيه، كما يقضي تطوير القري المصريه علي الهجره الداخليه ويساعد في القضاء علي العشوائيات والازدحام في المدن.

 

واشار عبدالرحمن ان المشروع يساهم في تحسين الاحوال الاقتصاديه للفلاحين الذين يمثلون اغلبية ساكني الريف ويقضي علي كثير من الامراض التي انتشرت جراء تلوث مياه الشرب والمياه الجوفيه نتيجة لحفر طرنشات للصرف

في غياب الصرف الصحي.

 

وتابع، كما يساهم المشروع في توفير مليارات الجنيهات التي كانت تهدر لعلاج المصابين وانهيار المنازل كما أن تمهيد الطرق يوفر الوقت والمال ويقضي علي الفتن التي كانت تثار من ان لاخر نتيجه لعدم وجود عداله اجتماعيه بين اهل القري واهل الريف.

 

واكد ابوصدام ان المرحله الاولي من هذا المشروع القومي العظيم يستهدف  تطوير وتحديث 50مركز بنحو 1500قريه في عام2021، ويستهدف كامل القري المصريه التي تقارب علي5الاف قريه بتوابعها في مده ثلاث سنوات.

 

 وأشار نقيب الفلاحين إلي أنه باتمام هذا المشروع ستدخل مصر مرحله متقدمه نحو التطور والتحديث وسيذكر هذا العمل كاعظم واسرع عمل في تاريخ الدوله المصريه الحديثه.