عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

طارق فهمي: القضية الفلسطينية من أولى اهتمامات السيسي في المحافل الدولة

الدكتور طارق فهمي،
الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية وخبير العلاقات الد

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية وخبير العلاقات الدولية، إنه بعد مرور 7 سنوات على تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، تؤكد خطواته بشكل واضح أن القضية الفلسطينية من أولى اهتماماته في المحافل الدولة، بشكل يدعم اسقلال دولتها وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، مؤكدًا أن الرئيس دائما يطالب بحق الشعب الفلسطيني في الحياة وهي رعاية ثابتة من قبل مصر.

 

الفصائل الفلسطينية 

 

أوضح فهمي في تصريح خاص لـ "alwafd news" أن الرئيس يؤكد دائما على إعادة اللحمة بين الفصائل الفلسطينية ولم الشمل عبر اجراء حوار وطني، بين القطاع والضفة، موضحًا أن السيسي يحمل القضية الفلسطينة خلال لقاءاته الدولية مع جميع رؤساء العالم، بما يدعم حق الشعب الفلسطيني الأصيل.

 

التبرع بمبلغ 500 مليون دولار 

 

أفاد أستاذ العلوم السياسية، أن مصر بتوجيهات الرئيس أرسلت مساعدات عديدة لدعم الأخوة الفلسطينيين، فضلا عن التبرع بمبلغ 500 مليون دولار لإعادة الإعمار في غزة، مفيدًا أن تلك التحركات تدلل على أن فلسطين ركيزة أساسية وقضية مصرية تحتل أولويات القيادة المصرية.

 

دعم القضية الفلسطينية 

 

وتابع فهمي: الرئيس السيسي لم يتوانى لحظة عن دعم القضية الفلسطينية، والتأكيد على حلها في المحافل الدولية، وبأن الإقليم لن يستقر بدون حلها، أيضًا حشد موقف الدول العربية تجاه الملف الفلسطيني بشكل يدعم استقراره.

 

 

الرئيس السيسي

 

جدير بالذكر أن الدولة المصرية، دعمت الاخوة الفلسطينيين منذ تولي الرئيس السيسي سدة الحكم، بشكل كبير، خاصة في المطالبة في جميع المحافل الدولية بحل الدولتين، وأقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، فضلا عن التبرع بمبلغ 500 مليون دولار لاعمار غزة، وإرسال مساعدات وأطقم هندسية مصرية إلى قطاع غزة لتهيئة المجال لبدء عملية إعادة الإعمار.

 

إقرأ أيضًا:- بوتين: حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي شرط ضروري لتحقيق استقرار المنطقة

احتجاج يمنع تفريغ سفينة شحن إسرائيلية في ميناء أوكلاند دعمًا للفلسطينيين