رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

آخرها إعمار غزة| 7 سنوات سمان تؤكد كفاح السيسي في إحياء فلسطين (صور)

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

في إطار تحركات الرئيس عبد الفتاح  السيسي، نحو دعم أطر الاستقرار في فلسطين، خلال 7 سنوات منذ توليه سدة الحكم، بشكل يدعم حل الدولتين بأن تكون عاصمة دولة فلسطين القدس الشرقية على حدود 1967، لم تلوح مصر بأن ما تفعله مصر مع فلسطين الشقيق محض تفضل أو متاجرة، كما فعلت أذناب الجماعة الإرهابية في إطلاق شعارتها الرنانة خلال توليها حكم البلاد.

 

تحركات الرئيس السيسي، لم تقتصر على تقديم الدعم لإهالي غزة مادياً أو لوجستيا، بل تخطى الأمر ذلك، فلم يترك الرئيس أيٍ من المحافل الدولية، إلا وكان حل القضية الفلسطينية من أولى اهتماماته.

 

مصر تنجح في وقف اطلاق النار بغزة

ونجحت مصر في وقف اطلاق بغزة وأرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي وفدين أمنيين إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية للعمل من أجل تثبيت وقف إطلاق النار.

ورفع الفلسطينيون في قطاع غزة لأعلام مصر، وهتافهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

 

 

اعتداءات الكيان على أهالي الشيخ جراح والتحرك المصري:

أدانت الخارجية المصرية، ما حدث منذ اندلاع شرارة النزاع في الشيخ جراح، حيث قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصرية،إنَّ الأخوه الفلسطينيين يخوضون معركة وجود دفاعاً عن مقدساتهم وبيوتهم في وجه هجمات إسرائيلية جديدة تستهدف حقوقهم في الأرض التي ولدوا عليها، وهو ما يؤكد الدعم الأصيل للحقوق، بغية الاستقرار وحقن الدماء التي اريقت على أياد قوات الاحتلال.

سامح شكري وزير الخارجية المصرية

 

من باريس فلسطين في القلب:

تبرع الرئيس السيسي خلال مشاركته في القمة الثلاثية 21 مايو 2021 في باريس بمبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

الرئيس السيسي ورئيس فرنسا

 

مسافة السكة وفد مصري يتدخل لوقف إطلاق النار:

 

في خطوة تكشف أن الدولة المصرية تحركاتها أفعال وليست أقوال، بتوجهات من الرئيس السيسي، أرسل في 31 مايو مداد الدعم حيث وصل إلى قطاع غزة، 56 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة وهي هدية من الرئيس  السيسى والشعب المصرى لسكان القطاع.

الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية

تزامنا مع تلك التحركات  توجه وفد رفيع المستوى برئاسة الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، لوقف إطلاق النار، ولحقن دماء الأبرياء من الأخوة الفلسطنيين جراء الاعتداء الصهيوني الغاشم، على

قطاع غزة، فضلا عن نقل رسالة الرئيس السيسي في دعم الأخوة الفسطنيين وضرورة توحيد الجبهة الداخلية للتغلب على التحديات المحدقة.

 

 التواجد المصري يوقف إطلاق النار في غزة:

 

ونظرا للضغط المصري على الكيان الصهيوني، بشكل يوقف اعتداءاته قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن إسرائيل "وافقت على المقترح المصري لوقف إطلاق النار من الطرفين، ومن دون أية شروط".

أضخم قافلة مساعدات لقطاع غزة:

 

ونظرًا لوجود دمار جراء اعتداء الكيان الصهيوني على الاخوة الفلسطنيين في قطاع غزة، وهو ما يقف حائل عن توفير متطلباتهم، وجه الرئيس السيسي في 21 مايو 2021 بتقديم قافلة مساعدات للقطاع عبارة عن 130 شاحنة محملة بعدد 2500 طن مواد غذائية، وأدوية، وألبان اطفال، وملابس، ومفروشات، وأجهزة كهربائية، وغيرها من المواد المتنوعة المقدمة من خلال صندوق تحيا مصر.

 

معدات الاعمار تستقبل استقبال الفاتحين من أهالي غزة:

الجمعة الماضية 4 يونيو 2021، كانت بمثابة يوم عيد بالنسبة للفلسطينيين ،عقب دخول القوافل المصرية من المعدات الهندسية والأطقم الفنية إلى قطاع غزة، بناءً على توجيهات الرئيس السيسى لبدء عملية إعادة الإعمار في القطاع  عقب اعتداءات إسرائيل الاخيرة، حيث عبرت الجرافات والشاحنات معبر رفح تحمل الاعلام المصرية، قبلها احتفاء شعبي واسع النطاق من الفلسطينيين الذين استقبلوا القافلة وهم يلوحون بالأعلام المصرية والفلسطينية معًا.

 

إقرأ أيضًا:- (فيديو) مهندس مصري بغزة: نواصل العمل للإنتهاء من عملية رفع الأنقاض

(شاهد) فلسطينيون يشكرون السيسي.. "غزة هترجع أجمل"

(فيديو) خبير شؤون عربية مشيدًا بدخول معدات هندسية مصرية لرفح: السيسي وعد فأوفى